عثمان الخشت: الحروب والثروات تأتى بسبب عدم القدرة على إدارة الحوار والخلاف

الخميس : 22 - فبراير - 2018 | 3:16 مساء
عثمان الخشت: الحروب والثروات تأتى بسبب عدم القدرة على إدارة الحوار والخلاف
كتب :: محرر اخبار التعليم

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن إقامة الصالون الثقافى للجامعة يأتى فى المقام الأول لإقامة الحوار وليس حشد الطلاب أو الحضور، مشيرا إلى أن الحروب والثروات تأتى بسبب عدم القدرة على إدارة الحوار والخلاف، مؤكدًا عمل الجامعة على تدشين الصالون الثقافة من أجل تنوير الطلاب وإعادة تأهيلهم لكيفية إدارة الحوار.

وأضاف الخشت، خلال فعاليات الصالون الثقافى لجامعة القاهرة فعاليات حول "الإعلام وتحديات المرحلة"، اليوم الخميس، بقاعة أحمد لطفى السيد بالجامعة، أن الفرق بين الغرب وبين مصر أنهم لديهم قدرة على إدارة الخلاف وإدراك الحوار، حيث إن للجميع لديه التنوع والاختلاف، ولكن الأهم الإدارة والإدراك.

وأكد رئيس الجامعة أن جزء كبير من إدارة وصنع الأزمات يبدأ من الإعلام، الذى بدوره تحديد اتجاهات الرأى العام، موضحًا أن من أهم التحديات التى تواجهها مصر هو تحدى الإرهاب ويليه تحدى التنمية؛ لأننا جميعًا نسعى إلى الرفاهية الاجتماعية، بالإضافة إلى أن الثبات على المبدأ أمرًا هامًا وتحدى جدير بالذكر أن يتم النظر إليه.

وشدد الدكتور محمد عثمان الخشت على أن مصر لن تدخل مصاف الدول المتقدمة إذا لم يكن المصرى لديه القدرة ومسئولية الحوار ومؤهل لذلك.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى