جامعة سوهاج تروج للسياحة الداخلية بالاقصر بافتتاح معرض "مراكب". بالتربية النوعية

السبت : 5 - ديسمبر - 2020 | 12:02 مساء
جامعة سوهاج تروج للسياحة الداخلية بالاقصر بافتتاح معرض
كتب :: اشرف ابوعقيل

افتتح الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، معرض "مراكب" المصور لتنشيط السياحة الداخلية بمحافظة الأقصر، بقاعة "العرض الرئيسية" بمقر كلية التربية النوعية بالحرم الجامعي القديم، بحضور الدكتور احمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع، والدكتور محمد عبد الستار نائب رئيس الجامعة الاسبق، والدكتورة زينب محمود القائم بعمل عميد الكلية، والفنان الدكتور وليد محمد عبدالله احمد بكلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، وجمع كبير من طلاب الكلية.

وقال رئيس الجامعة أن المعرض يُعد بمثابة رؤية "جرافيكية" لحملة دعائية لتنشيط السياحة الداخلية بمصر على وجه العموم ولمحافظة الأقصر بوجه خاص، موضحاً أن اللوحات المشاركة في المعرض صورت مراحل حركة السياحة منذ هبوطها متأثرة بجائحة فيروس كرونا المستجد، وحتى عودتها تدريجيا للإنتعاش مرة أخرى في انتظار  زوال الجائحة نهائياً، آملاً أن يكون هناك عودة للسياحة الداخلية بكامل طاقتها كونها خطوة أولية لدعم الإقتصاد المحلي وزيادة الدخل القومي المصري.

ومن جانبها قالت الدكتورة زينب محمود أن المعرض يقام خلال الفترة من ٣-٦ ديسمبر الجاري، ويضم ٣٠ لوحة تصويرية منهم ٢٠ لوحة تعبر عن المناطق السياحية بمحافظة الأقصر و ١٠ لوحات تحكي القصيدة الشعرية "حراجي القط" لشاعر العامية عبدالرحمن الأبنودي، مشيرةً الى أن إقامة المعرض يأتي في إطار تنمية المهارات الفنية والرؤية البصرية لطلاب الكلية من خلال الاستفادة العملية من تجارب كبار الفنانين.

جدير بالذكر انه أقيمت على هامش المعرض عدد من الفقرات الغنائية الوطنية من تقديم فريق "كورال" الكلية حازت على استحسان الحاضرين.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى