رئيس جامعة سوهاج : مستشفى سوهاج الجامعى الجديدة صرح طبي يخدم جميع ابناء الصعيد والمحافظات المجاورة

السبت : 21 - نوفمبر - 2020 | 12:11 مساء
رئيس جامعة سوهاج : مستشفى سوهاج الجامعى الجديدة صرح طبي يخدم جميع ابناء الصعيد والمحافظات المجاورة
كتب :: اشرف ابوعقيل

اكد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج">سوهاج  ان الجامعة اوشكت على الانتهاء من انشاء مستشفى سوهاج">سوهاج الجامعى الجديدة بالكوامل واقتر موعد تشغيلها الفعلى والتى تكلف انشائها ةتجهيزها حوالى مليار و178 مليون جنية  .

كما اضاف ان جامعة سوهاج">سوهاج واحدة من الجامعات المصرية التى تسير مفى طريق التنمية فى كل القطاعات بخطى ثابته ،تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاهتمام بالتعليم الجامعى بالصعيد من أجل خلق بيئة ملائمة ومناسبة للجميع.

 

ومن أهم المشروعات التى قاربت على الافتتاح بجامعة سوهاج">سوهاج تأتى مستشفى سوهاج">سوهاج الجامعى الجديد بمقر الجامعة الجديد بالكوامل والتى تكلفت ما يقرب من مليار و178 مليون جنيه.

 

واضاف ان  تكلفة انشاء المستشفى حوالى مليار و178 مليون جنيه و المستشفى تضم 47 سرير عناية مركزة و12 غرفة عمليات وتبلغ مساحتها حوالى 26 ألف متر مربع .

كما اضاف ان المستشفى مقسمة لـ3 مباني، الأول يضم قسم الاستقبال والعيادات الخارجية، والثانى المبنى التعليمى وكلية الطب البشري، والثالث مبنى الخدمات ويشمل كل الخدمات التى تقدمها المستشفى كما تضم 286 سريرًا من بينهم قسم خاص بالعيادات الخارجية و بها 12 غرفة عمليات جراحية كبرى وصغرى كما تضم المستشفى  47 وحدة عناية مركزة ووحدات غسيل كلوى للأطفال والكبار.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى