هل سنجد دعم عربى للدول التى اصيبت بـ " كورونا "مثل ما اعلنة الاتحاد الاوربى تجاه ايطاليا

السبت : 21 - مارس - 2020 | 12:25 مساء
هل سنجد دعم عربى للدول التى اصيبت بـ
كتب :: اشرف ابوعقيل

هل سنجد  الدعم العربى للدول التى تم اصابتها بفيروس كورونا اللعين ؟

سؤال يطرح نفسة على الساحة العربية بعد ظهور فيروس " كورونا " فى العديد من الدول العربية وذلك على شاكلة اعلان الاتحاد الاوربى لمساندته لايطاليا فى محنتها لمواجهة انتشار الفيروس .

نلاحظ على الساحة العالمية تدافع الدول الاوربية لدعم ايطاليا فى محنتها التى احلت بها بسبب انتشار فيروس " كورونا " الذى اصاب العالم بزعر وهلع كبير والذى دمر اقتصاد العديد من الدول الاوربية وبخاصة الصين والان الدمار الاقتصادى والاجتماعى والبشرى فى ايطاليا والتى سجلت اعلى نسبة وفيات بسبب هذا الفيروس حتى اخر احصائيات تم الاعلان عنها وبلغ اكثر من 4032 حسب ما تم اعلانة بقناة سكاى نيوز الفضائية .

ومن هنا بدء الاتحاد الاوربى فى اعلان الدعم الكامل المادى والمعنوى لايطاليا حيث اعلن  رئيس المجلس الأوروبى  تشارلز ميشيل عن دعمه لدولة ايطاليا و شعبها تجاه أزمة كورونا الذى حصدت أرواح العشراتبل الالاف  وقال فيه كنتم على خط المواجهة،و ستخرج إيطاليا وأوروبا أقوى من ذي قبل.

حيث اضاف ميشيل : تعمل المؤسسات الأوروبية مع الرئيس كونتي ومع الحكومة الإيطالية لتنسيق إجراءات أكثر فعالية على مستوى الاتحاد الأوروبي، ولا يظهر تأثير هذا الإجراء دائمًا على الفور للرأي العام الوطني ، لكننا مقتنعون بأنهم سيساعدوننا على مواجهة الأزمة أكثر اتحادًا ، والخروج منها في أقرب وقت ممكن ، وإدارة تأثيرها الاقتصادي والاجتماعي المحتوم .

فهل سنجد المساندات المالية والمعنوية من الدول العربية الشقيقة تجاة اى دولة ينتشر فيها " كرونا "  والعمل على المساندة المالية والمعنوية والمأزرة العربية للدول التى ظهر وانتشر فيها هذا الفيروس اللعين وهل سيضرب العرب مثال فى الوحدة والتكاتف سويا للخروج من هذة الازمة العالمية .



التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى