المصرى : سوهاج أصبحت على أهم خرائط المعالم والمزارات السياحية في مصر والعالم

الأربعاء : 9 - أكتوبر - 2019 | 2:09 مساء
المصرى : سوهاج أصبحت على أهم خرائط المعالم والمزارات السياحية في مصر والعالم
كتب :: اشرف ابوعقيل

أكد اسامة المصرى مدير عام السياحة بسوهاج لـ : "اخبار التعليم "ان محافظة سوهاج في الآونة الاخيرة اصبحت من اهم المناطق السياحية في مصر واصبحت تفرض نفسها على خرائط المناطق والمزارات السياحية في مصر وذلك تحت راعى السياحة فى سوهاج الدكتور احمد الانصارى محافظ سوهاج.

حيث أكد المصرى ان ارض محافظه سوهاج شهدت احداثا تاريخيه مهمه بدات بعصور ما قبل التاريخ وامتدت طوال العصر الفرعوني والعصريين اليوناني والروماني والعصر المسيحي والاسلامي  ، حيث ضمت اراضيها الي جانب الاقليم الثامن الذي عرف باسم " تاور " وعاصمته طينه او ثني ، ضمت جزء من الاقليم التاسع الذي عرف باسم " خمني مين " وعاصمته اخميم ، وجزء اخر من الاقليم العاشر المعروق باسم " واجت " وعاصمته قريه " كوم اشقاو " مركز طما . وقد تبوات سوهاج باقاليمها الثلاثه مكانا مرموقا طوال العصور المختلفه .

كما اضاف ان سوهاج مزدحمة بالمزارات السياحية وبها اثار متنوعة ما بين الاثار الاسلامية و القبطيه والساحلية متحف سوهاج الاقليمي و منطقه ابيدوس الاثريه :و التي تضم معبد سيتي الاول  و معبد رمسيس الثاني  و جبانه ام الجعاب  .

ايضا منطقه اثار الشيخ حمد – غرب سوهاج والتى تضم الكثير من المعالم الاثرية مثل جبانه الشيخ حمد و جبانه الهجارسه  .

ومنطقة اخميم الاثرية والتى بها اشهر معالم سوهاج الاثرية منها معبد رمسيس الثانى بأخميم و جبانة الحواويش أ و ب  ومقابر السلامون .

ومن اهم الاثار القبطيه دير الانبا شنوده ( الدير الأبيض )  و دير الانبا بيشاي ( الدير الأحمر ) و كنيسه القديس ابوسيفين و دير الانبا بساده .

كما تضم ايضا الكثير من  الاثار الإسلامية من اشهرها  

منطقه سوهاج وبها الجامع العتيق (جامع الفرشوطي ) و جامع العارف بالله .

منطقه اخميم بها جامع الامير حسن باخميم و جامع ومئذنه الامير محمد باخميم .

وفى منطقه جرجا الجامع الصيني بجرجا و مسجد الفقراء (الزبده ) بجرجا و جامع عثمان بك بجرجا  و مئذنه المتولي بجرجا  و جامع سيدي جلال بجرجا  .

ام بالنسبة للمناطق السياحيه بسوهاج منها قريه الكوثر السياحيه و جزيره الزهور و جزيره قرامان .

كما اضاف المصرى ان سوهاج تتمتع بصناعه النسيج مهذة الصناعة تعد من اهم ما تشتهر به محافظه سوهاج وايضا فرقه الفنون الشعبيه .

كما اكد اسامة المصرى على دعم الاجهزة الحكومية للدولة على تنشيط السياحة بسوهاج وهذا ما جعل سوهاج على اهم الخرائط السياحية .

الكمات الدالة


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى