بمشاركة ٦٠ مخترع غدا الثلاثاء افتتاح المؤتمر الثاني "للابتكار" بجامعة سوهاج.*

الاثنين : 7 - أكتوبر - 2019 | 2:00 مساء
بمشاركة ٦٠ مخترع  غدا الثلاثاء افتتاح المؤتمر الثاني
كتب :: اشرف ابوعقيل - ياسر مصطفى

تنطلق غدا الثلاثاء بجامعة سوهاج، فعاليات المؤتمر الثاني للابتكار " مبتكري الجنوب" بقاعة قناة السويس الجديدة بمركز المؤتمرات الدولي بالحرم الجامعي الجديد، بحضور ممثلين عن وزارة الإنتاج الحربي، واكثر من ٦٠ مبتكر من رواد الأعمال من داخل وخارج مصر.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن المؤتمر يسعى الى تنمية روح الابتكار والإبداع، الي جانب توفير ملتقى للباحثين المبتكرين، وتسويق ومناقشة أحدث الابتكارات، اضافة الي تعزيز التعاون المتبادل بين المستثمرين وتسويق الابتكارات، ونقل مهارات المبتكرين من خلال اتصالهم بذوي الخبرة من هيئة التدريس بمختلف التخصصات.

ومن جانبه قال الدكتور معتز بالله عطا مقرر عام المؤتمر أن ٦٠ مبتكر سيشاركون في المؤتمر، من بينهم مبتكر سوري و ٥٩ من كافة انحاء الجمهورية تم اختيارهم كأصحاب أفضل ابتكارات من بين ٢٠٠ مبتكر تقدموا للاشتراك في المؤتمر، وذكر أن الابتكارات المشاركة تسهم في تقدم وتطور الحياه وتحقق الرفاهية والأمان للإنسانية منها روبوت متتبع للخلايا الإرهابية، مطحنة للأعشاب الطبية، استخدام النانوتكنولوجي في الغسيل الكلوي، كريمات للمفاصل، محطة لتوليد الطاقة وتحلية مياه البحر باستخدام الأمواج، نقل وتتبع المخلفات الكترونياً.

جدير بالذكر أنه سيتم منح العشرة مبتكرين الأوائل درع المؤتمر وشهادة تقدير لبقية المشاركين.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى