رئيس جامعة الاسكندرية يستقبل القنصل العام الفرنسي بالمحافظة

الثلاثاء : 15 - يناير - 2019 | 7:17 مساء
رئيس جامعة الاسكندرية يستقبل القنصل العام الفرنسي بالمحافظة
كتب :: محرر اخبار التعليم

استقبل الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء، السفيرة جانينا ايريرا قنصل عام فرنسا بالإسكندرية بحضور نواب رئيس الجامعة بهدف التعارف ودراسة إمكانية التعاون فى المجالات العلمية والثقافية والبيئية التى تهم الجانبين.

واستعرض الدكتور الكردى خلال اللقاء البرامج الفرنسية بكليات الجامعة فى التخصصات المختلفة، وفروع الجامعة وتعاونها مع العديد من الدول الافريقية، كما أشار إلى خطة الجامعة فى الفترة القادمة إلى فتح فروع بالتعاون مع الجامعات الأجنبية لتقديم برامج دولية ودرجات مشتركة موضحاً أنه بدأ العمل بالفعل بمجمع برج العرب الذى تبلغ مساحته 450 فدان لفتح الأفرع الجديدة، وأشار أيضاً إلى إنشاء كلية جديدة فى الحوسبة وعلوم البيانات لتدريس أحدث التخصصات التكنولوجية فى الذكاء الاصطناعى والروبوتات وغيرها بهدف إعداد الطلاب للوظائف الجديدة التى سيتطلبها سوق العمل مستقبلاً وتبداً فى استقبال الطلاب اعتباراً من العام الجامعى 2019/2020.

وأكدت القنصل خلال الزيارة اهتمام بلدها بملفى الصحة والتعليم، كما أشارت إلى إعلان فرنسا عام 2020 عاماً لافريقيا والذى ستتم من خلاله تقديم العديد من المنح لتنمية افريقيا.

وأشار الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى إهتمام الجامعة بتنمية فكر ريادة الأعمال والابتكار لدى الطلاب مشيراً إلى دور مركز التطوير الوظيفى بالجامعة بإعداد دورات لتأهيل الطلاب وإعلانه عن مسابقة هذا العام لأفضل ثلاث مشاريع وسيتم منح الفائزين جوائز قيمة تشجيعاً لهم للقيام بمشروعاتهم الخاصة، كما أشار إلى دور نوادى التكنولوجيا بكلية الهندسة فى دعم الطلاب النابهين والمبدعين للوصول بابدعاتهم إلى المسابقات الدولية والتى حققت مراكز متقدمة .

وأكد الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الفترة القادمة ستشهد تعزيز التعاون مع جامعة سنجور فى مرحلة الدراسات العليا ومن خلال شراكة بين الجانبين فى البرامج التى يتم تدريسها باللغة الفرنسية لاستيعاب جميع الطلاب الأفارقة الراغبين فى الدراسة بالإسكندرية.

وأشار الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى قيام القطاع بالإعداد للملتقى البيئى فى شهر أبريل المقبل بالتعاون مع محافظة الإسكندرية والذى سيكون موضوعه الأساسى هذا العام بحيرة مريوط والتنمية فى الإسكندرية، منوها إلى خطة القطاع إلى تحويل الجامعة إلى جامعة خضراء واتخاذ جميع الخطوات الداعمة لذلك.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى