وكيل تعليم كفر الشيخ تتفقد لجان امتحانات الصف الأول الثانوى

الأحد : 13 - يناير - 2019 | 7:02 مساء
وكيل تعليم كفر الشيخ تتفقد لجان امتحانات الصف الأول الثانوى
كتب :: محرر اخبار التعليم

 

تفقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اليوم الأحد، لجان امتحانات النقل للصف الأول والثانى الإعدادى، وأولى الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوى، حسب النظام الجديد المطبق على الطلاب "البوكليت".

فتفقدت لجان المدرسة الإعدادية القديمة للبنات، ولجان مدرسة الشهيد سلام الثانوية العسكرية، بالإضافة للجنة خاصة بها من ذوى الاحتياجات الخاصة، ومدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات" الجديدة للبنات"، ومدرسة الشهيد عزت الشافعى الثانوية للبنات " القديمة للبنات".

وناقشت وكيل الوزارة الطلاب والطالبات فى مستوى الامتحان ومدى صعوبته أو سهولته، وهل ساعدهم وجود الكتب معهم، ورأيهم فى النظام الجديد، ومطالبهم خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الطلاب لوكيل الوزارة، أن وجود الكتب معهم لا يفيد لأن الامتحان لا يعتمد على الحفظ ولكن يعتمد على الفهم والتفكير، وأنها تجربة جديدة أثنوا عليها، وعلى نظام تطوير التعليم الذى تبنته القيادة السياسية وتابع تطبيقه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ووعدت وكيل الوزارة بتكثيف التدريبات على النظام الجديد للامتحانات،، وزيادة تدريب المعلمين.

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الامتحان تجريبى وعليهم الاستفادة من هذه التجربة للامتحانات المقبلة، وأنها ستعقد لقاءات معهم خلال الفصل الدراسى الثانى للاستماع لأرائهم.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى