انطلاق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام والأزهرى بالأقصر

الخميس : 3 - يناير - 2019 | 5:48 مساء
انطلاق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام والأزهرى بالأقصر
كتب :: محرر اخبار التعليم

انطلقت بمحافظة الأقصر إمتحانات الفصل الدراسى الأول2019 /2018م، لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية في مديرية التربية والتعليم العام وبمنطقة الأقصر الأزهرية، بقيادة عبد اللطيف أحمد عمران وكيل تعليم الأقصر، والدكتور خليفة محمد إبراهيم وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمنطقة.
 
وفي هذا الصدد تفقد الدكتور خليفة محمد إبراهيم وكيل الوزارة بعض لجان الشهادة الابتدائية بمعاهد الكرنك ونجع الطويل والأقصر للاطمئنان على سير الامتحان وانتظام العمل ومستوى الامتحان، وطالب بتوفير سُبل الراحة والجو المناسب للطلاب داخل لجان الامتحانات وإزالة أية عقبات قد تواجههم ورافقة خلال الجولات كل من نفيسة عبدالراضى مدير التعليم الإبتدائي.
 
وأكد أحمد على مدير إدارة الإمتحانات بالمنطقة، على ضرورة الإلتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، وأن الامتحانات من داخل الكتاب المدرسي والأسئلة خالية من التعقيد، مؤكدًا أن 65% من الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط وطبقًا لمعايير الورقة الإمتحانية التي وضعها قطاع المعاهد.
 
وصرح عبد اللطيف أحمد عمران وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه تم إنطلاق الإمتحانات التحريرية اليوم الخميس وتنتهي في 24 يناير الجاري، وتبدأ إجازة نصف العام يوم 26 يناير الجاري، مؤكداً أنه الصف الأول الابتدائي لا يوجد لهم إمتحانات بالنظام الجديد في التعليم، والصف الثاني والثالث بدأت اليوم الخميس، أما الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي فتبدأ الإمتحانات يوم 9 يناير وتنتهي الإثنين 14 يناير، أما الشهادة الإعدادية فتبدأ يوم 16 يناير، وتنتهي يوم 23 من الشهر الجاري.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى