نقابة أطباء الغربية تطالب تفعيل قانون لحماية المنظومة الصحية والأطباء

السبت : 8 - ديسمبر - 2018 | 10:49 مساء
نقابة أطباء الغربية تطالب تفعيل قانون لحماية المنظومة الصحية والأطباء
كتب :: محرر اخبار التعليم

 

طالب فرع نقابة أطباء الغربية، برئاسة الدكتور مجدى الحفناوى، بضرورة حماية الأطباء داخل المستشفيات، مناشدا وزير التعليم العالى بضرورة إصدار قرار بتحرير محاضر باسم المستشفى فى حالة الاعتداء على المستشفيات الجامعية، وذلك على غرار القرار الصادر من وزارة الصحة بخصوص مستشفياتها.

وأضافت النقابه اليوم فى بيان لها، أن هذا يأتى على خلفية ما تشهده مؤخرا مستشفى الطوارئ الجامعى بطنطا وفى استقبال قسم العظام والكسور، حيث قام مرافقون لحالة بالاعتداء على أطباء قسم العظام بسبب رفض الأطباء الخضوع لتهديدات المرافقين الذين أصروا على تجاوز دورهم فقاموا بالاعتداء عليهم بالسب والقذف، بل تجاوزوا ذلك بالتعدى بالضرب على الطبيب أسامة فتحى والطبيب إبراهيم عادل وسالت دمائهم على تذاكر المرضى والاستقبال إثر إصابته بجرح قطعى فى الجبهة والذى استدعى للتدخل الجراحى العاجل.

وأشارت النقابة، إلى أن تم تحرير محضر بالاعتداء على الأطباء أثناء تأدية عملهم فى نقطة المستشفى، وتم القبض على المعتدين وترحيلهم إلى قسم أول طنطا لعرضهم على النيابة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى