نقيب المعلمين : منتدى شباب العالم فرصة للتعرف على تجارب الشعوب المختلفة

الأربعاء : 7 - نوفمبر - 2018 | 6:55 مساء
نقيب المعلمين : منتدى شباب العالم فرصة للتعرف على تجارب الشعوب المختلفة
كتب :: محرر اخبار التعليم

شارك خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، في اليوم الختامي لمنتدى شباب العالم 2018، المقام بمركز مؤتمرات شرم الشيخ في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر .

وأكد "الزناتي" أن منتدى شباب العالم منح الفرصة للتواصل مع قيادات العالم، لافتاً إلى أن هذا المنتدى يعد منصة لتقاسم المعرفة من أجل الاتحاد والسلم والسلام والتنمية والإستقرار.

وعقب تلك الجلسة، التقى نقيب المعلمين كل من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة حلمي السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، والدكتور سامي سعد نقيب العلاج الطبيعي، وحسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين، وعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، ووفود من شباب المنتدى من مختلف الجنسيات.

وكانت الجلسة الختامية قد شهدت إعلان توصيات المنتدى، ثم أعقبها إقامة الحفل الختامي للمنتدى، والذي كرم خلاله الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مجموعة من الشباب المبتكرين والمبدعين من مختلف دول العالم.

جدير بالذكر أن أهم توصيات منتدى شباب العالم 2018 هي :

1- إعلان مدينة أسوان المصرية عاصمة للشباب الأفريقى للعام ٢٠١٩، على أن يتم خلال هذا العام انطلاق ملتقى الشباب العربى الأفريقي.

2- إقرار الدولة المصرية إعلان شرم الشيخ للتكامل العربى الأفريقى الناتج عن نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية.

3- تكليف الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب لوضع آليات تنفيذية لتدريب الشباب العربى والأفريقى في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

4- تبنى الدولة المصرية بكل مؤسساتها لإقرار مبدأ أن الحفاظ على الحياة ومكافحة الإرهاب وآثاره المباشرة والجانبية حق أساسى من حقوق الإنسان.

5- تشكيل مجموعة بحثية متخصصة تحت إشراف إدارة المنتدى لدراسة الإيجابيات والسلبيات الناجمة عن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعى.

6- قيام أجهزة الدولة المصرية بالتنسيق مع إدارة المنتدى في تنفيذ حملة دعائية على كل المستويات السياسية والإعلامية إقليميًا ودوليًا لتوعية الرأى العام والشباب بخطورة قضية الأمن المائى.

7- إطلاق مبادرة دولية لتدريب 10 آلاف شاب مصرى وأفريقى كمطورى ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الثلاث سنوات القادمة.

8- توجيه كل أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للعمل على إنشاء مركز إقليمى لريادة الأعمال بمصر.

10- تشكيل لجنة لإدارة النصب التذكارى لإحياء الإنسانية بمدينة شرم الشيخ، يكون من ضمن أعضائها النحاتون المشاركون في إقامته.

11- تكليف مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تشمل وزارتى التضامن الاجتماعى والخارجية والأجهزة المعنية بالدولة، تكون مهمتها إعداد تصور شامل لتعديل القانون المنظم لعمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل جمهورية مصر العربية. 


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى