ئيس جامعة الأزهر: تحصيل الرسوم الدراسية إلكترونيا قبل نهاية العام

الأحد : 21 - أكتوبر - 2018 | 8:38 مساء
ئيس جامعة الأزهر: تحصيل الرسوم الدراسية إلكترونيا قبل نهاية العام
كتب :: محرر اخبار التعليم

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، علي تطبيق نظام التحصيل الالكتروني للرسوم الدراسية بمختلف كليات الجامعة من خلال بطاقات الدفع الالكترونية التي سيتم توفيرها مجانا للطلاب.
 
كما أكد  حرصه على المضى قدمًا على طريق التحول الرقمى، وميكنة الإجراءات الإدارية من أجل الوصول إلى الجامعة الذكية التى تُسهم فى تيسير سبل التعلم والارتقاء بمستوى الأداء بمختلف الوحدات الإدارية والتعليمية بالقاهرة والأقاليم، من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى تطوير منظومة التعليم الجامعى بالأزهر؛ من أجل تخريج جيل قادر على خدمة دينه ووطنه ومجتمعه.
 
وأوضح أنه يجرى حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق منظومة التحصيل الالكترونى للرسوم الدراسية بمختلف الكليات بالقاهرة والأقاليم من خلال بطاقات الدفع الإلكترونية التى سيتم توفيرها مجانًا للطلاب، ونقاط البيع الإلكترونية، والهواتف المحمولة.
 
وأشار إلى أنه يسعى لضغط الجدول الزمنى المقرر لتطبيق هذا المشروع بحيث يدخل حيز التنفيذ قبل نهاية هذا العام؛ بما يُسهم فى التيسير على الدارسين وتوفير الوقت والجهد، والقضاء تمامًا على أى تكدس قد يحدث نتيجة لتزاحم الطلاب على سداد المصروفات فى وقت واحد يدويًا عبر النوافذ التقليدية.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى