رئيس جامعة أسوان يزور جامعة تسوكوبا اليابانية لبحث سبل التعاون العلمى المشترك

السبت : 13 - أكتوبر - 2018 | 11:43 مساء
رئيس جامعة أسوان يزور جامعة تسوكوبا اليابانية لبحث سبل التعاون العلمى المشترك
كتب :: محرر اخبار التعليم

قام الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان والوفد المرافق له بزيارة لجامعة تسوكوبا فى طوكيو لبحث ومناقشة إبرام اتفاقية تعاون علمى وأكاديمى مشترك، وذلك بناء على الدعوة المقدمة من الجامعة اليابانية.

رافق رئيس جامعة أسوان خلال الزيارة كلا من الدكتور عاطف ابراهيم عميد كلية العلوم والدكتور مجدى عبدالراضى وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكان فى استقبالهم كلا من الدكتورةكارولين بنتون نائب رئيس جامعة تسوكوبا والمدير التنفيذى للشئون الدولية والدكتور تاكاهيرو موريو منسق مكتب العلاقات الدولية والمنسق الرئيسى لمشروع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وصرح الدكتور أحمد غلاب فى "بيان "بان الزيارة تضمنت بحث ومناقشة امكانية إبرام اتفاقية تعاون علمى وأكاديمى بين جامعة أسوان وجامعة تسوكوبا اليابانية، وتشمل هذه الاتفاقية تبادل طلابى واعداد مشروعات بحثيه مشتركه وكذلك تبادل الأساتذة بين الجامعتين بما يعود بالنفع على جودة العملية التعليمية والبحثية فى جامعة أسوان.

يذكر أن وفد جامعة أسوان برئاسة الدكتور احمد غلاب محمد يقوم حاليا بزيارة إلى دولة اليابان خلال الفترة من 9 إلى 15 اكتوبر الحالى وشهدت هذه الزيارة توقيع برتوكول تعاون مع جامعة طوكيو فى مجال البحث العلمى.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى