وزير التربية التعليم: بنك المعرفة يمتاز بجودة المحتوى ومصداقيته

السبت : 13 - أكتوبر - 2018 | 9:22 مساء
وزير التربية التعليم: بنك المعرفة يمتاز بجودة المحتوى ومصداقيته
كتب :: محرر اخبار التعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن تجربة بنك المعرفة فريدة من نوعها لخدمة التعليم، مبينا أن فكرة وجود محتوى إلكترونى للطلاب طُبقت فى دول كثيرة، لكن يختلف بنك المعرفة عن هذه التجارب فى أن كل المواد الموجودة عليها تمت مراجعتها بدقة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى حسام حداد، على فضائية إكسترا نيوز، أن المواد المتاحة على بنك المعرفة ليست لفئات معينة ولكن لكل الناس وبدون أى مقابل، ويتميز محتواه بالمصداقية الشديدة وهذا ما يطمئن المواطنين.

وعن تجربة المدارس اليابانية فى مصر، أكد الوزير، افتتاح 35 مدرسة فى 20 محافظة بالجمهورية، وتتبع جميعها المنهج المصرى الجديد، وهى مجهزة بالكامل سواء فيما يتعلق بالمبانى والإدارة أو الأنشطة اليابانية التى تعنى أكثر بتربية الطفل، مشيرا إلى أنه لا يمكن مقارنة المدارس اليابانية بالمدارس الدولية التى تعطى شهادات دولية بلغات مختلفة، لكن تمنح المدارس اليابانية شهادات مصرية بمناهج مصرية باللغة العربية، لكن تختلف فى التركيز على بناء الشخصية بالأسلوب اليابانى.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى