جامعة العريش تكرم أول بطل رفع علم مصر على خط بارليف

الأربعاء : 10 - أكتوبر - 2018 | 7:55 مساء
 جامعة العريش تكرم أول بطل رفع علم مصر على خط بارليف
كتب :: محرر اخبار التعليم

كرمت جامعة العريش، الجندى السابق محمد عبد السلام العباسى، أول جندى رفع علم مصر على خط بارليف.

جاء ذلك ضمن احتفال جامعة العريش بذكرى انتصارات أكتوبر، وقام اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والدكتور حبش النادى رئيس الجامعة بمنح العباسى درع الجامعة.

وأكد الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، إن عودة عمل جامعة العريش بكامل طاقتها هو تحدى لكل من يريد أن يقتل الحياة.
 
 
وقال خلال احتفال جامعة العريش بذكرى احتفالات أكتوبر، الذى انطلق على مسرح الجامعة بحضور أبطال انتصارات أكتوبر يتقدمهم الجندى محمد العباسى أول من رفع العلم على خط بارليف، وعددا من فدائيين قاموا بأعمال فدائية ضد احتلال إسرائيل لسيناء، وعددا من ذوى شهداء القوات المسلحة والشرطة، ذوى شهداء مسجد الروضة، إن الجامعة مفتوح أبوابها، وتتحدى الإرهاب، ونحتفل بذكرى النصر، وإن الاحتفال جاء مع عودة الدراسة فى كل الكليات وحركة إنشاءات لإنشاء كليات جديدة.
 

كما تم تكريم الآم آمنة نايف السواركة المعروفة باسم أم الشهداء التى أستشهد لها 3 أبناء فى مجزرة مسجد الروضة، وتكريم عددا من ذوى شهداء الجيش والشرطة فى معارك الحرب على الإرهاب، وتكريم ماهر الكاشف أحد من قدموا أعمال فدائية على أرض شمال سيناء.

 

كما قدم اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، التحية لقبيلة السواركة والبياضية بسيناء لدورهم الوطنى الذى مهد لانتصارات حرب اكتوبر.

 

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ فى احتفالات جامعة العريش بذكرى انتصارات أكتوبر، التى تتواصل على مسرح جامعة العريش، بحضور ومشاركة الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورموز سيناء.

قال محافظ شمال سيناء، إن سيناء شهدت معارك متعددة كانت النصر فيها دائما لجيش مصر، وأن أبناء سيناء لهم دور وطنى أثناء احتلال إسرائيل لسيناء، وكانوا أعين مصر فى المكان، وقال إنه فى هذا الجانب يشير ويحيى دور قبيلة السواركة التى رصد أحد أبنائها إنزال أمريكا للمعدات أثناء حرب أكتوبر، وأبلغ القيادة وهو ماكان مساعدا فى المعركة وسيرها.

وقال إنه فى هذا السياق يتذكر دور قبيلة السواركة التى يحييها عندما قام أبناؤها بتقديم معلومات ساعدت القوات، ومنها موقف الإبلاغ بمعلومات عن إنزال كبير لمعدات فى العريش تقوم بها أمريكا، وتم تدقيق المعلومة، والتأكد منها وعلى أثرها قال الزعيم الراحل أنور السادات أمام مجلس الشعب وقتها إننا نحارب أمريكا وليس إسرائيل.

أضاف شوشة، إنه يحيى دور قبلية البياضية، التى كانت مسئولة عن نقل المعلومات المهمة من منطقة الروضة حتى شرق القناة، وأنه أتيح له الإطلاع على جانب من المعلومات التى تصل من أبناء سيناء الوطنيين للقوات، وأن أبناء سيناء يواصلون دورهم الوطنى فى معارك القضاء على الإرهاب، مشير إلى أن الإرهاب إلى زوال، وهى خفافيش الظلام وفلوله لا تعرف غير الظلام لتتحرك فيه، وإن سيناء ستنتصر على الارهاب وإن عودة الجامعة للعمل بطاقتها دليل الانتصار.

وقدم طلبة كلية الرياضة بالجامعة استعراضات رياضية كما قدمت عروض فنية لطلبة الجامعة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى