"القليوبية بلا أمية".. مبادرة جديدة لمحافظة القليوبية لتعليم 107 ألف أمى

السبت : 6 - أكتوبر - 2018 | 5:28 مساء
كتب :: محرر اخبار التعليم

استقبل الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، أشرف بدوى، مدير عام فرع الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار، والدكتورة عائشة الدجدج، مستشار تعليم الكبار والتنمية المجتمعية، لمناقشة استعدادات المحافظة لإطلاق مبادرة "القليوبية بلا أمية| للقضاء على الأمية بالمحافظة والوصول للصفر الإفتراضى.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أن المحافظة بها 107 ألف أمى، وسيتم تكثيف الجهود، وإشراك جامعة بنها، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الشباب والرياضة، ومنظمات المجتمع المدنى، لمحو أمية جميع الفئات المستهدفة، وتحقيق الهدف المنشود للوصول إلى محافظة خالية من الأمية تماما.

وأكد المحافظ، أنه يمكن وضع خطط فعالة وقادرة على مجابهة هذا التحدى الكبير الذى نواجهه، مشيرًا إلى أهمية تضافر جميع المؤسسات المختلفة، وبذل كل الجهود الممكنة من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وإنارة عقول أبنائنا ومد يد العون لهم لمحو أميتهم، وخلق جيل جديد قادر على العطاء والمساهمة فى النهوض بالوطن واستكمال مسيرة التنمية الحقيقية، التى تسعى الدولة إلى تحقيقها فى جميع المجالات.

كما عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اجتماعا مع الدكتورة بلقيس هجرس مسئول مكون المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة، بحضور الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام، ومجدى حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بالقليوبية، حيث تم عرض أهم الأنشطة التى سيتم تنفيذها من خلال البرنامج.

وأكد المحافظ، أنه تم الاستعانة بـ 20 من الفتيات المكلفات بأداء الخدمة العامة للقيام بالترتيبات المهمة للبرنامج، مشددا على ضرورة التكاتف والتعاون وذلك لتطوير شبكة الحماية الاجتماعية لبرنامج تكافل وكرامة والتواصل المجتمعى وبدء تفعيل لجان المساءلة المجتمعية على مستوى المحافظة والتى تهدف إلى تنقية قوائم مستهدفى البرنامج والتحقق من مدى الاستحقاق قبل إصدار كروت الصرف.

وأوضح الدكتور علاء عبد الحليم، فى بيان أنه تم تشكيل 120 لجنة بعضوية 13 عضو فى كل لجنة بإجمالى 1560 شخص يتمتعون بالمصداقية والثقة وتم تدريبهم على كيفية تنقية القوائم من غير المستحقين لضمان وصول الدعم إلى الأسر الأكثر احتياجا والأرامل وذوى الإعاقة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى