تعاون مشترك بين Enroot للتنمية وجامعة سوهاج في ريادة الأعمال

الاثنين : 24 - سبتمبر - 2018 | 12:29 صباحا
تعاون مشترك بين Enroot للتنمية وجامعة سوهاج في ريادة الأعمال
كتب :: اشرف ابوعقيل - ياسر مصطفى

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج دورة تدريبية في ريادة الأعمال الزراعية وتنمية المشروعات لكليتي الزراعة والطب البيطري وذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة وشركة Enroot للاستشارات التنموية لتنفيذ مبادرة ريادة الأعمال الزراعية في الجامعة . و أكد رئيس الجامعة على إستعداد الجامعة لتقديم الدعم الفني والتقني وتبني وتمويل أفكار الطلاب وتنميتها وتحويلها لمشروعات صغيرة بعد دراسة السوق، وذلك بتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للمساهمة في خلق فرص عمل جديدة، وتعزيزا لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في إطار تنمية إقليم جنوب الصعيد

وقال الدكتور حنا جريس مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة enroot للاستشارات التنموية في كلمته أن الشركة تهتم من خلال الدورة بنشر ثقافة ريادة الأعمال وتوعية الطلاب بكيفية الإستفادة من مهاراتهم وأفكارهم وتطويعها للتنفيذ الفعلي وجني الأرباح منها.

وقال الدكتور ماهر حسن المشرف على كلية الزراعة في كلمته التي بدأها بالترحيب بالمشاركين من الشركة والمدربين ورئيس الجامعة وأشاد بالطلاب المشاركين وحماسهم وأفكارهم الخلاقة التي سبق وقام بعضهم بعرضها وشكر عزيز على ريادته في التقدم بالجامعة لمصاف الجامعات المتقدمة ومجهوداته المستمرة.

.وقالت نشوى علي المسئول عن برنامج seed Egypt أن البرنامج سيدعم أفكار الطلاب التي تستحق التنفيذ وستساندهم في الفترة القادمة والتي تقدر بستة أشهر بكافة المساعدات الفنية الممكنة.

وذكر الدكتور أحمد سلام مدير وحدة ريادة الأعمال بكلية الزراعة أن عدد الطلاب المشاركين 100 طالب وطالبة بالإضافة إلى 8 مشرفين من أعضاء هيئة التدريس، وجدير بالذكر أن الدورة ستستمر لمدة 4 أيام من 23 حتى 26 سبتمبر بقاعة السيمنار بكلية العلوم، حاضر فيها كلا من الدكتور أكمل نجاتي، الدكتور وائل رشاد، بحضور الدكتور هاني السلاموني، الدكتور أحمد سليمان عميد كلية العلوم، الدكتور خالد الشيخ عميد كلية الزراعة الأسبق وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الزراعة والطب البيطري.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى