التعليم تتابع سير الدراسة بأولى مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالمنوفية

الأحد : 23 - سبتمبر - 2018 | 8:18 مساء
التعليم تتابع سير الدراسة بأولى مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالمنوفية
كتب :: محرر اخبار التعليم

قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه بدأ اليوم تفعيل نظام التكنولوجيا التطبيقية الذى يطبق المعايير الدولية والعالمية، بمدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية الواقعة بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، والتى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاحها الأسبوع الماضى عبر الفيديو كونفرانس، فى إطار العديد من المشروعات القومية التى تم افتتاحها.

  وفى سياق متصل زات حبيبة عز مستشارة الوزير للتعليم الفنى والأمانة الفنية، بصحبة كلًا من مختار شاهين مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة المنوفية، ومدير عام التعليم الفنى بمحافظة المنوفية لمدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية.

وتأتى هذه الزيارة فى إطار متابعة الوزارة لسير العملية التعليمية فى محافظات الجمهورية بأولى أيام السنة الدراسية الجديدة، بالإضافة إلى متابعة آليات تنفيذ وتفهم الطلاب لنظام التكنولوجيا التطبيقية -الذى يطبق لأول مرة بمصر- من خلال محادثات مشتركة بين طلاب مدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية والأستاذة حبيبة عز مستشارة وزير التربية والتعلم والتعليم الفنى للتعليم الفنى والأمانة الفنية.

وفى سياق متصل، أكدت عز على ضرورة متابعة العملية التعليمية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية باستمرار؛ لضمان سير العملية التعليمية على خطى وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، والتى تهدف إلى تطوير نظام التعليم الفني، وتغيير نظرة المجتمع لطلاب التعليم الفنى.

وأضافت أن مدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية هى أول مدرسة تم تطبيق نظام التكنولوجيا التطبيقية بها، فهى تركز على أهمية التدريب العملى والتطبيق الفعلى للطلاب فى بيئة العمل فى المصانع إلى جانب الأسس النظرية للجوانب الفنية والعملية.

وأشارت عز إلى توفير المدرسة للعديد من المزايا للطلاب حيث يحصل طلابها على (وجبات غذائية، ورعاية صحية، وتدريب عملى) داخل مصانع العربي، بالإضافة إلى (مكافآت شهرية، وإعطاء الأولوية لخرجيها للعمل بمصانع العربي).

وتابعت عز أن تطبيق نظام التكنولوجيا التطبيقية بمدرسة العربى لم يقتصرعلى الاهتمام بالطلاب فقط، بل تولى اهتمامًا كبيرًا بالمعلم أيضًا، حيث تم توفير تدريبات عالية الجودة للمعلمين على أيدى خبراء من اليابان داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى حصولهم على حوافز معنوية، ومادية مرتبطة بالأداء.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى