رئيس جامعة أسيوط: الانتهاء من 85% من توصيلات المياه والكهرباء الجديدة

الخميس : 20 - سبتمبر - 2018 | 9:49 مساء
رئيس جامعة أسيوط: الانتهاء من 85% من توصيلات المياه والكهرباء الجديدة
كتب :: محرر اخبار التعليم

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة خلق فرص للامتداد العمراني للجامعة ، وذلك بما يهدف إلى تطوير ما تقدمه من خدمات تعليمية واجتماعية ، وذلك بالتوسع فى المباني والإنشاءات التابعة لها فى منطقة أسيوط الجديدة وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات التنفيذية وعلى رأسها اللواء جمال الدين محافظ أسيوط والهيئات الحكومية المختصة .
 
جاء ذلك خلال زيارته لمنطقة أسيوط الجديدة لبحث الترتيبات اللازمة لأعمال التوسع العمرانى لجامعة أسيوط وخلق امتداد جديد لها وذلك بحضور المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة ومعاونيه والدكتورة ماجدة هاشم عميدة كلية رياض الأطفال، والدكتور محمد ثابت بدارى عميد كلية الفنون الجميلة والدكتور محمد حلمي الحفناوى الأستاذ بقسم العمارة بالكلية، والدكتور محمود جابر مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية، والمهندس أحمد أمين مدير عام الشئون الهندسية بالجامعة .
 
وقال الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، في تصريحات صحفية له، أن الجولة تضمنت تفقده لمبنى مدرسي تم الانتهاء من بنائه وتشطيبه على مساحة 7200 متر مربع ويضم نحو 10 فصول دراسية وملعب ومسرح روماني وجارى بحث تخصيصه كامتداد لكلية رياض الأطفال بعد انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة لنقل الأصول وإجراء التعديلات الإنشائية المقترحة لملائمة طبيعية دراسة الكلية وخاصة مع عرض الهيئة لتخصيص حضانة أطفال متطورة ومجاورة للكلية تم تجهيزها بالفعل وذلك لإدارة الكلية كفرصة للتدريب الميداني للطالبات .
 
كما تفقد رئيس جامعة أسيوط، مبنى أخر على مساحة 11 ألف متر وتضم أكثر من 33 قاعة دراسية وذلك لبحث ما يلزم إجرائه لتخصيصه كامتداد لكلية فنون جميلة مع إجراء التغييرات اللازمة لتلاءم طبيعة الدراسة بالكلية، كما تفقد رئيس جامعة أسيوط الأرض المخصصة لجامعة أسيوط والتي تم الانتهاء من 85% من عمليات توصيلات المياه والكهرباء تمهيداً لتنفيذ عدد من المباني والإنشاءات بها .
 
وأشار الدكتور طارق الجمال، أنه سيتم توفير أتوبيسات لنقل الطلاب من الجامعة إلى أسيوط الجديدة والعكس بصفة دورية وذلك تيسيراً على الطلاب، كما تم الترتيب مع رئيس جهاز تنمية أسيوط الجديدة لتوفير وحدات سكنية لطلاب رياض الأطفال وفنون جميلة وتجهيز استراحة لأعضاء هيئة التدريس بنفس المنطقة.
 
ومن جانبه أشاد المهندس أحمد إبراهيم بحرص جامعة أسيوط على التوسع الإنشائي فى منطقة أسيوط مما سوف يساهم فى تطوير الحركة العمرانية بالمنطقة، مؤكداً على حرصه على تقديم كافة التسهيلات المتاحة لإدارة الجامعة لتيسير تواجد امتداد للحرم الجامعى داخل منطقة أسيوط الجديدة فى أقرب فرصة .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى