وكيل مديرية تعليم سوهاج : جميع مدارس المحافظة مستعدة لاستقبال العالم الدرسى الجديد 2018/2019 م

الخميس : 20 - سبتمبر - 2018 | 9:04 مساء
وكيل مديرية تعليم سوهاج : جميع مدارس المحافظة مستعدة لاستقبال العالم الدرسى الجديد 2018/2019 م
حوار :: اشرف ابوعقيل

فى حوار صريح مع الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج حول مدى استعداد مديرية تعليم سوهاج لاستقبال العام الدراسى الجديد 2018/2019 م أكد الدكتور عمرو شلتوت أن جميع مدارس المحافظة استعدت بكامل طاقتها لبدء عام دراسى جديد وان المديرية ترفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال الطلاب من اول يوم فى العام الدراسى السبت الموافق 22سبتمبر 2018 م وكان نص الحوار كالاتى :

*** هل تم الانتهاء من  جميع المدارس التى تحتاج الى صيانة او توسيع ؟

لقد تم صيانة عدد55 مدرسة من ابتدائى واعدادى وثانوى  سواء كان احلال وتجديد أو توسيع وذلك لسد العجز فى الاماكن التى بهاتكدس طلابى وتم استيعاب جميع الطلاب على مستوى المحافظة وذلك وفق مناقصات تم طرحها من قبل من خلال هيئة الابنية التعليمية وتم بالفعل استلامها ودخولها العمل مع بداية هذا العام .

كما تم التنبيه على جميع مديرى الإدارات متابعة أعمال الصيانة البسيطة داخل المدارس والتنبيه على مديرى المدارس بإعطاء تقارير حول ما تم انجازة أول بأول وبالفعل تم الانتهاء من الصيانة البسيطة وجميع مدارس سوهاج مستعدة بكامل طاقتها لاستقبال العام الدراسى الجديد 2018/2019 م .

***** كم عدد المدارس التى سيتم بدء الدراسة بها هذا العام ؟

سوف يبدء العام الدراسى بعدد 100 مدرسة ثانوى وهم 86 مدرسة ثانوى عام ولغات و14 مدرسة خاص على مستوى المحافظة بقوة استيعاب 55362 طالب وطالبة وسوف يبدء ايضا اول يوم دراسى السبت بعدد 136 مدرسة اعدادى تعمل بنظام فترين ويتم تشغيل جميع المدارس الاعدادية يوم الاحد ليصبح الاجمالى 535 مدرسة بقوة طلابية تصل الى 231262 طالب وطالبة وايضا يبدء العام الدرسى بتشغيل 988 مدرسة ابتدائى على مستوى المحافظة ليصبح اجمال عدد المدارس التى سيتم تشغيلها مع بداية هذا العام الدرسى 1623 مدرسة ابتدائى واعدادى وثانوى .

****ماذا عن التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومدير الصحة بسوهاج ؟

هناك بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم وبين وزارة الصحة وبين الهيئة العامة للتأمين الصحى حيث انه يتم التعاون والتنسيق بين التعليم والصحة للقيام بتلقى الطلاب المصابين أو الحالات التى تستدعى تحويلها الى اقرب مستشفى وايضا اعطاء الطلاب التطعيمات اللازمة حسب اعمارهم  ومتابعة الحالة الصحية للطلاب داخل المدارس وتواجد طبيب أو زارة صحية داخل المدارس لتوقيع الكشف الطبى ومتابعة حالة الطلاب .

**** كيف يتم تأمين الأبنية التعليمية والطلاب من خلال التعاون مع مديرية الامن ؟

تم عقد اجتماع برعاية الدكتور احمد الانصارى محافظ سوهاج مشكل من مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة ومديرية الامن وأكد السيد مدير امن سوهاج ان مديرية الامن بسوهاج اعلنت حالة الطوارئ وفق توجيهات السيد وزير الداخلية بتأمين جميع المدارس والمؤسسات التعليمية وانه سيكون هناك استنفار امنى فى جميع شوارع المحافظة قبل بداية اليوم الدراسى بساعتين على الاقل وسيكون ويأتى هذا فى ايطار بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم وبين وزارة الداخلية لتأمين أبنائنا الطلاب .

**** هل وصلت الكتب واجهزة التابلت الى المدارس ؟

بالفعل تم توزيع الكتب التى وصلت من قبل الوزارة على جميع المدارس وسيتم تسليمها الى الطلاب من اول يوم فى الدراسة , وبالنسبة لاجهزة التابلت لم تصل حتى الان ولكن من المتوقع وصولها الى مخازن المديرية لتسليمها للطلاب قبل نهاية الترم الاول .

حيث سيتم العمل هذا العام بنظام الكتب والتابلت سويا ً وذلك وفق لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم .

***** هناك عجز فى بعض المواد مثل الرياضيات والانجليزية كيف يتم سد العجز ؟

تم تغطية العجز فى هذة المواد وايضا سد العجز فى جميع المواد وذلك عن طريق التوجية والزامهم بتطبيق قانون 202 وتوزيع الانصبة لكل معلم وذلك للقضاء على العجز فى جميع المواد على مستوى مراحل التعليم الثلاث ( ابتدائى – اعدادى – ثانوى ).

**** المدارس تفتقد لعمال الخدمات وبها عجز صارخ ؟

بالفعل هناك حاجة ملحة لتوفير عدد من عمال الخدمات داخل المدارس وهذا ليس بسوهاج فقط ولكن على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم وتم رفع هذا الامر الى الوزارة سيتم قريبا اتخاذ اجراءات جديدة للاستعانة بعمال خدمات لسد هذا العجز الرهيب .

وفى نهاية الحوار تمنى الدكتور عمر شلتوت التوفيق لجميع الطلاب وأكد ان المديرية تقف وراء كل مجتهد سواء من الطلاب أو المعلمين وناشد المعلمين بمراعاة ضمائرهم وتفنيهم فى العمل وتأدية واجبهم المهنى وايضا طالب اولياء الامور بعدم خلق المشاكل داخل المدارس ومتابعة ابنائهم والاهتمام بهم من النواحى العلمية والاخلاقية والدينية ووتمنى للجميع التوفيق والنجاح .  

 

الكمات الدالة


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى