إجراء 150 عملية "قلب أطفال" بمستشفى كفر الشيخ الجامعى

الأربعاء : 19 - سبتمبر - 2018 | 10:38 مساء
إجراء 150 عملية
كتب :: محرر اخبار التعليم

حملة "نبضات" تجرى 150 عملية لقلوب الأطفال بمستشفى كفر الشيخ الجامعى

 كفر الشيخ _محمد سليمان 

  انطلقت فاعليات حملة "نبضات" لعلاج العيوب الخلقية لقلوب الأطفال بالمجان بمستشفى جامعة كفرالشيخ، بالتعاون مع مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الإماراتية والتي من المقرر أن تقوم بعمل 150 عملية قلب مفتوح وقسطرة لعلاج العيوب الخلقية بالقلب للأطفال حتى سن الثانية عشرة وذلك حتى الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

وأوضح الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه تم قبول 150 حالة للأطفال الذين يعانون من أمراض القلب، ويتم إجراء العمليات لهم بالمستشفى الجامعى بكفر الشيخ، ويشارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين المصريين بالمستشفى الجامعى إلى جانب الفريق الطبي المتعدد الجنسيات القادم من دبي.

وأضاف حملت مؤسسة آل مكتوم مع مستشفى كفرالشيخ الجامعى توفير كافة المستلزمات التى تتطلبها الفحوصات والعمليات الجراحية.

وأشار "القمرى" إلى أنه تم توفير أماكن مخصصة لإقامة أسر الأطفال الذين يجرون العمليات الجراحية بالمدن الجامعية التابعة لجامعة كفر الشيخ، ويتم صرف وجبات لهم إلى جانب توفير كافة وسائل الراحة لهم طوال مدة إقامتهم بصحبة أبنائهم حتى يتماثلوا للشفاء. وأضاف أن تلك الحملة تأتي فى إطار المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء على قوائم انتظار المرضى بالمستشفيات.

  ومن جانبه أشاد الدكتور عبيد الجاسم، رئيس قسم جراحة القلب والصدر في هيئة الصحة في دبى، ورئيس حملة "نبضات" بالتعاون الكامل من جانب المستشفى، وجاهزية غرف العمليات والرعاية ما بعد الجراحة على الوجه الأكمل، وبالأداء المتميز لأطباء المستشفى الجامعى بكفرالشيخ، كما أشار إلى أنه تُقام بعض الفعاليات الترفيهية للأطفال لرفع الرهبة من قلوبهم قبل إجراء الجراحات لهم.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى