عمر خلال لقاءه الأسبوعي مع المعلمين: المعلم قدوة للطلاب ومثال للأخلاق الحميدة ليقتدوا به

الأربعاء : 19 - سبتمبر - 2018 | 2:18 مساء
عمر خلال لقاءه الأسبوعي مع المعلمين: المعلم  قدوة للطلاب ومثال للأخلاق الحميدة ليقتدوا به
كتب :: محرر اخبار التعليم

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه حرصًا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التواصل المباشر مع المعلمين، عقد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين اجتماعًا أسبوعيًا مع بعض المعلمين؛ لبحث شكواهم، ودراستها، وإيجاد سبل الحلول الممكنة في ضوء القواعد المنظمة للعمل بالمؤسسات التعليمية.

بحضور الأستاذ يسري محمود رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والأستاذ هشام جعفر مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، والأستاذ وائل شعراوي مدير عام الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري.

 وفى كلمته خلال الاجتماع، أشار الدكتور محمد عمر إلى أننا في الوزارة نسعى لكى تكون كل مؤسسة تعليمية كنقطة إشعاع في المجتمع، مؤكدًا على الاهتمام بدراسة جميع مشاكل المعلمين ووضع القرارات التنفيذية لحلها وفق إطار تنظيمي وزمنى؛ لتعميمه بجميع المديريات التعليمية.

ووجه عمر بالتواصل مع بعض مديري المديريات لحل عدد من شكاوى المعلمين المتضررين من تجاوز الترقي، أو النقل التعسفي، أو الفصل التعسفي، ومتابعة التحقيقات وتحويل المتسببين فيها للشئون القانونية، مشددًا على سرعة إنهاء الشكاوى والتأكد من عدم ممارسة أي ضغوط على المعلمين  لسحب شكواهم .

كما وجه عمر الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة من الوزارة في المدارس؛ لحل شكاوى المعلمين.

وعند بحث مشاكل التسوية، وجه عمر رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية بمخاطبة المديريات التعليمية التي قامت بخطوات التسوية للعمل على تعميمها بجميع المحافظات، وموجهًا مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين للعمل على علاج بعض مشاكل المسمى الوظيفي لدى المعلمين، مؤكدًا على أن مشاكل المعلمين بمثابة قضايا مجتمعية فكل قضية معلم تنعكس عن ما حوله، كما أن المعلم  قدوة للطلاب ومثال للأخلاق الحميدة ليقتدوا به .   


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى