بحضور رئيس جامعة سوهاج وزير التعليم العالي يفتتح اسبوع المدن بالسويس

الأحد : 16 - سبتمبر - 2018 | 5:10 صباحا
بحضور رئيس جامعة سوهاج	 وزير التعليم العالي يفتتح اسبوع المدن بالسويس
كتب :: اشرف ابوعقيل - ياسر مصطفى

شهد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج مراسم حفل افتتاح فعاليات اسبوع شباب المدن الجامعية الخامس بالسويس والذي افتتحه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، بجامعة السويس، والذي يستمر في الفترة من ١٥-٢١ سبتمبر الجاري بمشاركة ٢٠ جامعة حكومية .

حضر الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس، وقائد الجيش الثاني الميداني، ونائب محافظ السويس ولفيف من اعضاء المجلس الاعلى للجامعات والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة السويس.

ووجه وزير التعليم العالي خلال كلمته ٣ رسائل لشباب مصر بوجه عام ولشباب الجامعات على وجه الخصوص اكد خلالهم على تقديم كافة اوجه الرعاية لشباب الجامعات من خلال العمل على بناء شخصية الطالب أكاديميا وعلميا. واضاف ان تجمع ١٥٠٠ طالب من مختلف الجامعات والمحافظات يزيد من حالة المودة والتواصل والتعاون والتفاعل الايجابي مشيرا الى ان هذا العمل يتحقق من خلال العام الجامعي الجديد الذي يحمل رسالة عمل وتفاؤل بين الطلاب واعضاء هيئة التدريس.

وألقى الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس بكلمة عبر فيها عن سعادته باستضافة وفود جامعات مصر المشاركة في فعاليات الأسبوع الخامس، مؤكدا ان شباب مصر يلقى اهتمام غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال منحه الفرصة للمشاركة الايجاببة في بناء الوطن.

وفي السياق نفسه ذكر الشرقاوي أن الدولة تواصل اهتمامها بالتعليم والبحث العلمي حين أطلقت القيادة السياسية على عام ٢٠١٩ عام التعليم.

واختتم رئيس جامعة السويس كلمته بعد ان اكد أن اسبوع شباب المدن الخامس يحمل هدف نبيل يتمثل في بناء شخصية شباب جامعات مصر من خلال تجمع كوكبة كبيرة من الجامعات المصرية لتحقيق هذا الهدف.

كما استقبل فريق جوالة جامعة سوهاج الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة بالأغاني الكشفية خلال زيارته التفقدية لأرض معسكر عشيرة الجوالة مساء اليوم، المقام ضمن فعاليات اسبوع شباب المدن الجامعية الذي تنظمه جامعة السويس في الفترة من ١٥-٢١ سبتمبر الجاري، يرافقه الدكتور محروس محمود رئيس البعثة، والدكتور هاني جعفر نائب رئيس البعثة، وسامية زايد مدير عام المدن الجامعية.

وخلال الجولة تعرف رئيس الجامعة من قائد الجوالة على جميع الاماكن التي زارها بأرض المعسكر منها المعرض الفني، ومخزن المهمات، والمسجد وغرف تبديل الملابس.

حيث حرص رئيس الجامعة الى الاستماع الى طلبات أفراد العشيرة ووجه بسرعة تلبيتها كما اطمئن على جميع افراد المعسكر من الناحية الصحية والنفسية وعلى الوجبات الغذائية المقدمة لهم ومدى كفايتها.

كما اعرب رئيس الجامعة عن سعادته البالغة وهو يستمع للأغاني الكشفية التي قدمها أعضاء فريق الجوالة للترحيب بقدوم رئيس الجامعة ومغادرته لأرض المعسكر.

جدير بالذكر أن حفل الافتتاح تخلله العديد من الفقرات الفنية والألعاب النارية التي لاقت رضا واستحسان من الجميع .

1

1

2

2

3

3


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى