وزير التعليم العالى يكرم 40 طالبا أوائل بامتحان الطب الموحد

الخميس : 13 - سبتمبر - 2018 | 7:07 مساء
وزير التعليم العالى يكرم 40 طالبا أوائل بامتحان الطب الموحد
كتب :: محرر اخبار التعليم


كرم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، 40 طالبا وطالبة من 5 جامعات على مستوى الجمهورية حصلوا على المراكز الأولى من بين487   طالبا شاركوا فى الامتحان التعريفى الموحد على مستوى كليات الطب بلغ عدد الناجحين منهم 322 طالبا وطالبة.

حصل على المركز الأول بين الـ 40 طالب الأوائل طالب بكلية الطب جامعة عين شمس، فى حين بلغ عدد طلاب جامعة المنصورة الذين حصلوا على مراكز ضمن الـ 40 طالب الأوائل 18 طالبا وطالبة، حيث أكد الوزير أن هذا الامتحان التجريبى يعد خطوة أولى نحو الحصول على نموذج تقييم موحد لطلاب كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية.

من جانبها، قالت الطالبة أسماء طه، الطالبة بالفرقة الرابعة كلية الطب جامعة المنصورة، التى شاركت فى الامتحان التعريفى الموحد لكليات الطب، الذى تم فى نفس الوقت وتمت مراقبته بغرفة عمليات مركزية بوزارة التعليم العالى، إن الامتحان كان تجربة ثرية للغاية إذ أنه ركز على استعراض المعلومات التى يحصلونها كطلاب بكلية الطب وعلى مستوى جميع المواد التى يتم تدريسها بالكلية وليس مادة واحدة.

وأضافت طه، أن الامتحان ركز على أكثر الأجزاء المهمة بالمواد التعليمية المختلفة التى يتم تدريسها بالكلية، مؤكدة أن وقت الامتحان كان كافيا وكان إلكترونيا بشكل كامل، وأنهم خضعوا لامتحانين تجريبييين على مستوى كلية الطب بجامعة المنصورة وعلى مستوى كليات الطب على مستوى الجمهورية قبل دخول الامتحان الموحد، كما أنهم خضعوا لامتحانين خاصين بالتفكير النقدى والقراءة النقدية قبل خوض التجربة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى