أحمد جودة : والتعاون المثمر والبناء مع معلمي اللغة الإنجليزية جودة : تطوير المناهج هو خلق مجتمع مصري "يتعلّم، ويفكّر ويبتكر".

الأربعاء : 12 - سبتمبر - 2018 | 5:21 مساء
أحمد جودة : والتعاون المثمر والبناء مع معلمي اللغة الإنجليزية جودة : تطوير المناهج هو خلق مجتمع مصري
كتب :: شعبان عبد الحميد

بنى سويف : شعبان عبد الحميد

من هو أحمد جودة ؟ هوالموجه العام للغة الإنجليزية في محافظة بني سويف وابن مدينة الفشن جنوب بنى سويف يشارك كعادته في كل الندوات وورش العمل داخل جميع الإدارات التعليمية  بنفسه لا يكل ولا يمل ولا يتعب في التنقل بين مدارس المحافظة لتوجيه المعلمين والمعلمات الى ما ينفع مستقبل أولادنا ويوجه كعادته جميع موجهي المحافظة الى التعاون المثمر والبناء مع كل معلمي اللغة الإنجليزية وكل رجال التربية والتعليم للصالح العام . وهو نموذج يحتذي به في الالتزام والانضباط . دائما يقول مقولته الشهيرة الوقت عندي ثمين لا أضيع لحظة واحدة لخدمة أبنائي المعلمين مكتبي مفتوح للجميع أستمع لهم بصدر رحب وأقوم بحل شكواهم قدر المستطاع ولا أتأخر ولا أبخل جهدا في خدمتهم    دائما  يحث المعلمين والموجهين على التنمية المهنية المستمرة للوصول إلى معلم وموجه متدرب تدريبا عالي الجودة لتحقيق رؤية مصر التعليمية2030

   يتحدث جودة عن بنك المعرفة المصري ويقول يعد من الإنجازات المصرية الخالصة في العصر الحديث الذي يخدم المجتمع المصري بكل طوائفه من باحثين علميين وطلبة ومعلمين وأولياء أمور حيث تم ربط المناهج العلمية بمكتبة رقمية ضخمة تعد اكبر مكتبة رقمية لأبحاث علمية وكتب وأفلام تعليمية على مستوى العالم وهو مبادرة وطنية من المجلس الرئاسي المتخصص للتعليم والبحث العلمي لمنح جميع المصريين حق الوصول إلى أكبر قاعدة بيانات تعليمية رقمية مجانية في العالم. وتفخر Discovery Education بأن تكون الشريك الأكثر نشاطًا في نطاق المراحل الابتدائية، والإعدادية، والثانوية.

ويتحدث أيضا ويقول أحمد جودة أن بنك المعرفة المصري (EKB) هو أكبر مجموعة في العالم من الموارد التعليمية المتاحة عبر الإنترنت. ويمكن الوصول إلى موارد البنك مجانًا لكافة المصريين، حيث يوفر بنك المعرفة المصري مقاطع فيديو، ومقالات، وموارد أخرى لمساعدة المصريين من كافة الأعمار على تطوير معارفهم ومهاراتهم في إطار القرن الحادي والعشرين.

ويشير الموجه العام بان بنك المعرفة يحتوى على أكثر من 25 ناشرًا من صفوة الناشرين على مستوى العالم شاركوا بتقديم مقاطع فيديو، ومقالات، وصور، وملفات صوتية، ومواد تفاعلية، وأدلة تعلّم لإنشاء مكتبة ثرية تضم موارد تعليمية قيّمة يُقدر عددها بالملايين. وتزخر قائمة الناشرين بكيانات بارزة مثل Britannica، وElsevier، وNational Geographic، وSpringer، وWilley، وOxford University Press، وMebooks.

ويقول احمد جودة أيضا  لقد نجح بالفعل مشروع بنك المعرفة المصري (EKB) في الوصول إلى كافة أرجاء المجتمع المصري؛ حيث تم عقد أكثر من 900 جلسة تدريب في المدارس والمواقع العسكرية، بخلاف 120 جلسة أخرى تم عقدها في الجامعات. وقد تم تخصيص أكثر من 150 مختصًا في وزارة التربية والتعليم والجهات التابعة لها للوصول بمشروع بنك المعرفة المصري (EKB) لأعلى مستويات النجاح.

وعن تطوير التعليم المصري والمناهج الجديدة صرح أحمد جودة أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى من اولوياته تطوير التعليم وتطوير المناهج المصرية و كان الدافع الأساسي وراء تطوير المناهج هو خلق مجتمع مصري "يتعلّم، ويفكّر ويبتكر". ولدينا نحن معلمي مصر إيماننا راسخا بقدرتنا على تحقيق تلك الأهداف العظيمة، وذلك بالتعاون مع شركائنا من معلمين متميزين نشروا العلم في جميع أرجاء الأرض  وان المعلم المصري قادرا على النهوض بالتعليم ليصل به إلى أقصي درجات الجودة في ظل التحديات الحديثة والوصول الى أعلى درجة يريدها المتعلم والوصول به الى أعلى المستويات

وعن حق المواطن فى التعليم قال جودة أن التعليم حق لكل مواطن، هدفه بناء الشخصية المصرية، والحفاظ على الهوية الوطنية، وتأصيل المنهج العلمي فى التفكير، وتنمية المواهب وتشجيع الابتكار، وترسيخ القيم الحضارية والروحية، وإرساء مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز وكلنا نسير ونتبع خطوات السيد وزير التربية والتعليم الدكتور عادل شوقي الذي قال أن  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى من اولوياته تطوير التعليم وتطوير المناهج المصرية وأن نظام التعليم الجديد يعالج كثير من المشكلات الحالية والتي تتمثل في: زيادة الكثافة الطلابية، والبنية التحتية، والجهاز الإداري، ومشكلات التعليم الفني والاعتماد والجودة، والدروس الخصوصية، والارتباك الهائل الناتج عن تنوع المدارس والشهادات، وضعف مستوى الخريجين، وغياب التعلم فى التعليم المصري مما يهدد المستقبل المصري والأمن القومي، وغيرها من المشكلات التي أدت إلى تدنى تصنيف مصر عالميًا، ومن هذا المنطلق وبعد تحديد المشكلات تم وضع أولويات العلاج والتي تسير عليها الوزارة الآن، وكان لزاما علينا تطوير التعليم فى هذه المرحلة  لافتًا إلى أن التعليم هو سلسلة من القرارات الاستراتيجية وأولويات تحددها الدولة وفق إمكانياتها.

 

صوره ارشيفيه

صوره ارشيفيه

صوره ارشيفيه

صوره ارشيفيه

صوره ارشيفيه

صوره ارشيفيه

صوره ارشيفيه

صوره ارشيفيه

صوره ارشيفيه

صوره ارشيفيه


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى