رئيس جامعة أسيوط يشدد على "عمداء الكليات بتوفير الدعم والرعاية للطلاب

الثلاثاء : 11 - سبتمبر - 2018 | 10:21 مساء
رئيس جامعة أسيوط يشدد على
كتب :: محرر اخبار التعليم

شدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على أن كل ما يحتاجه الطالب خلال العام الجامعى له الأولوية القصوى عند إدارة الجامعة مع ضرورة تكاتف الجهود داخل كافة كليات الجامعة لتوفير أقصى درجات الدعم والرعاية للطلاب بما يهدف إلى تيسير الخدمة التعليمية وتوفير رعاية صحية ومعيشية كريمة للطلاب.

وأكد الجمال على حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة إمكانياتها لتحقيق ذلك مع تكثيف العمل المشترك بين شتى قطاعات الجامعة والإدارات المختصة للوصول إلى أقصى درجات الجاهزية لإطلاق العام الجامعي 2018/2019 على نحو جيد وإنجاز مزيد من التطور فى الخدمات المقدمة.

وجاء ذلك خلال ترأس الدكتور طارق الجمال لمجلس عمداء كليات الجامعة للاطمئنان على جاهزية الكليات وإنهاء الاستعدادات اللازمة لبدء العام الجامعي والمقرر له الأحد 23 سبتمبر الجاري.

وأكد رئيس الجامعة على عمداء الكليات بضرورة متابعة انضباط أعضاء هيئة التدريس وتواجدهم داخل الكليات قبل وخلال العام الجامعي مع تطبيق كافة الجزاءات القانونية والعقوبات التأديبية ضد كل من يتجاوز نسبة الغياب المسموح به أو يقصر فى أداء عمله، مع ضرورة التصدي بكل حزم لأى محاولة لتقديم دروس خصوصية مع تكليف العمداء بمتابعة سير العملية التعليمية على نحو دقيق ومباشر، مع العمل على تفعيل المناهج الإلكترونية على مستوى الكليات للحد من شراء الكتاب الجامعى وإلغاء المذكرات الورقية خلال السنوات القادمة، مع وضع خطة مركزية للطوارئ لمواجهة أية أعطال أو انقطاع للكهرباء والتأكد من عمل مولدات الكهرباء.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الاجتماع تضمن كذلك الوقوف على أهم المشاكل والاحتياجات العاجلة التى لا زالت عالقة والتى ستقوم إدارة الجامعة بتلبيتها على نحو عاجل والتأكد من الانتهاء من تجديد القاعات الدراسية والمعامل وتوفير الأدوات والتجهيزات اللازمة.

وأضاف الدكتور شحاتة غريب إلى أن الاجتماع تضمن كذلك التأكيد على التيسير على الطلاب وإنهاء إجراءات القيد واستخراج البطاقات الجامعية وإعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الجامعى بوقت كافى، وتوفير معسكرات إرشادية للطلاب الجدد للإجابة على استفساراتهم ومعاونتهم فى بداية إلتحاقهم بالدراسة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى