التعليم: تدريب المعلمين على النظام الجديد يشمل استخدام أساليب حديثة

السبت : 8 - سبتمبر - 2018 | 6:47 مساء
التعليم: تدريب المعلمين على النظام الجديد يشمل استخدام أساليب حديثة
كتب :: محرر اخبار التعليم

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم حيث نفذت الوزارة تدريبات لعشرات من أعضاء هيئة التدريس على المنظومة الجديدة التى يتم تطبيقها 22 سبتمبر الجارى.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة في تصريحات صحفية له اليوم، إن تدريب المعلمين يشمل تنمية الجوانب المهنية للمعلمين وكيفية استخدام أساليب إضافية لإدارة الفصل وبيئة التعلم لتحقيق نتائج أفضل فى المنظومة الجديدة.

وأضافت المصادر، أن من بين المحاور التى تم تدريب المعلمين عليها كيفية إجراء مراجعة تأملية وتدوين الملاحظات حول الجوانب الناجحة مع إضافة اقتراحات محتملة لتحسين العملية التعليمية داخل المدرسة والفصل.

وكشفت المصادر، أن المعلم هو أساس نجاح المنظومة الجديدة لأنه لن يتقيد فقط بالموضوعات التى توجد فى المناهج الدراسية بل سوف يدعم تلك المعلومات بنقاط وموضوعات أخرى لشرح رؤوس المقررات التى تضمنها المحتوى العلمى، لافتة إلى أن ما تتميز به المناهج الجديدة هو عدم تضمين الموضوعات معلومات كثيرة حتى يكون هناك مجال للطالب للبحث عن المعلومات لتحقيق ما يسمى بالتعلم المستمر أو التعلم مدى الحياة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى