التربية والتعليم تنفى تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس

الاثنين : 13 - أغسطس - 2018 | 10:07 مساء
التربية والتعليم تنفى تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس
كتب :: محرر اخبار التعليم

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بنية وزارة التربية والتعليم تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس تزامناً مع تطبيق منظومة التعليم الجديدة، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة  أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس لأي صف من الصفوف الدراسية، وأن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد طبقاً للخريطة الزمنية الخاصة التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي والمقرر في يوم 1 سبتمبر القادم بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وذلك لإتاحة الوقت لتدريس المناهج الجديدة، أما بالنسبة للصفوف بداية من الصف الثاني الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، فمن المقرر أن تبدأ في 22 سبتمبر القادم.

وأضافت الوزارة أنه لا يوجد أي مبرر لتأجيل بدء الدراسة، حيث إن جميع مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات الجمهورية على أتم استعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2018/2019.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة أيضاً عن بدء الدراسة بالمدارس اليابانية وذلك يوم 22 سبتمبر المقبل، مشيرًة إلى أن هناك 45 مدرسة يابانية موزعة على مختلف المحافظات لاستقبال الطلبة بداية من العام الدراسي الجديد.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى