رئيس جامعة الأزهر: الشريعة الاسلامية أكدت على ترشيد استخدام المياه

الأحد : 5 - أغسطس - 2018 | 9:24 مساء
رئيس جامعة الأزهر: الشريعة الاسلامية أكدت على ترشيد استخدام المياه
كتب :: محرر اخبار التعليم


أكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، على ضرورة الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها، مشيرًا إلى أن الشريعة الإسلامية أكدت على ذلك  فى أكثر من موضع فى القرآن الكريم إضافة إلى أن السنة النبوية أكدت ذلك أيضا.
 
وأوضح رئيس جامعة الأزهر خلال افتتاح المعسكر الصيفى الذى يقام برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبالتعاون بين جامعتى الأزهر والقاهرة أن رسالة مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة هى توعية شباب الجامعات المصرية بأهمية الحفاظ على المياه والعمل على ترشيد استهلاك تلك الموارد المائية.
 
ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الدين الإسلامى نهى عن الإسراف فى التعامل مع المياه، ودعم ذلك بذكر بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، لافتًا إلى أن الدين الإسلامى دين متجدد وصالح لكل زمان ومكان.
 
ويذكر أن المعسكر يشتمل على مجموعة من الفعاليات منها تشجير وتنسيق الأشجار داخل الجامعة وخارجها، وتدريب الطلبة على إعادة تدوير المخلفات، وعمل مسابقات ثقافية وبيئية، وعقد ندوات توعوية وورش عمل فى كيفية ترشيد المياه.
 
شارك فى الافتتاح العميد أحمد أنور، رئيس حى غرب مدينة نصر نائبا عن محافظ القاهرة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى