نقابة المعلمين تبدأ تنفيذ توجيهات السيسي لتفعيل مبادرة زرع المليون شجرة

الاثنين : 30 - يوليو - 2018 | 7:36 مساء
نقابة المعلمين تبدأ تنفيذ  توجيهات السيسي لتفعيل مبادرة زرع المليون شجرة
كتب :: محرر اخبار التعليم

فإنه فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بزراعة مليون شجرة في الميادين العامة والمديريات والإدارات التعليمية والمدارس والمستشفيات ، وتنظيم قوافل طبية وغذائية بمدارس وقرى محافظات مصر.

وإيماناً من النقابة العامة للمهن التعليمية بدورها الوطنى والقومى والخدمى الفعال والمسئول على مدى تاريخها ، ولكونها شريك أساسي للمجتمع المدنى في كل ما يتعلق بالعمل الوطنى العام  .

وفى إطار التعاون المسئول بين وزارة التربية والتعليم بقيادة الأستاذ الدكتور / طارق شوقى .. 
وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فقد تم عقد اجتماع اليوم الاثنين الموافق 30/7/2018 بمقر النقابة العامة للمعلمين بحضور كل من السادة :-

السيد الأستاذ / خلف الزناتي .. نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب

الأستاذ الدكتور / سامى سعد .. نقيب العلاج الطبيعى 

الأستاذ الدكتور / مصطفى الوكيل .. وكيل نقابة الصيادلة 

الأستاذ الدكتور / سيد خليفة .. نقيب الزراعيين 

الأستاذ الدكتور / مجدى علام .. الخبير الدولى فى شؤون البيئة 

السيد المهندس / عبدالرحمن الشهاوى .. سكرتير عام محافظة الجيزة

الأستاذ الدكتور / أحمد بيومي.. أمين تنظيم ائتلاف حب الوطن

السيد النائب / يوسف البدري.. عضو مجلس النواب

الأستاذ / سيد سلامة..  منسق المنشأت السياحية بمحافظة الجيزة

وقد حضر الاجتماع بعض من السادة مديرى المدارس بمحافظات الجيزة والقاهرة والاسكندرية ، وذلك لمناقشة تفعيل مبادرة زراعة المليون شجرة على أرض الواقع وتهدف المبادرة إلى إيجاد بيئة طبيعية لتأمين الهواء النقي والمناظر الخلابة ، والعمل على خفض درجة الحرارة وامتصاص ثاني أكسيد الكربون للحد من التلوث  . كما تساعد في توفير بيئات للتنزه ذات لمسة جمالية يستفيد منها أهالي المناطق للمشي وممارسة الرياضة مما يرتقي بجودة الحياة للمواطن .

كما ناقش الاجتماع تنظيم قوافل طبية في مدارس جمهورية مصر العربية للكشف عن الطلاب الذين يعانون من أمراض التقوس في الظهر والأنيميا وغيرها،  لتقديم التوعية الطبية للطلاب والكشف عليهم وعلاجهم بالمجان، بالإضافة إلى القوافل الطبية في القرى الفقيرة والأكثر احتياجاً للقضاء على مرض فيروس سي والأمراض المختلفة، إلى جانب تنظيم قوافل غذائية بأسعار مخفضة.

وقد تم التوجيه إلى جميع النقابات الفرعية للمعلمين ولجانها النقابية على مستوى الجمهورية بتقديم كافة وسائل الدعم والمساندة بالتعاون مع الإدارات والمديريات التعليمية بالمحافظات لتفعيل هذه المبادرة .

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى