جامعة سوهاج تبحث التعاون مع مكتب "اليونسكو للعلوم" بالقاهرة

الاثنين : 9 - يوليو - 2018 | 11:42 مساء
جامعة سوهاج تبحث التعاون مع مكتب
حوار :: محرر اخبار التعليم

اجتمع اليوم الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، مع الدكتور غيث فريز، المدير الإقليمى لمكتب اليونسكو للعلوم فى القاهرة، و الدكتور نزار حسن المستشار الإقليمى، بمقر المكتب بمدينة 6 أكتوبر، لبحث آليات التعاون بين الجامعة واليونسكو.

وأوضح رئيس الجامعة، أن من بين ما تم عرضه من أوجه التعاون المقترحة، تنفيذ مركزين فى مجالى تطوير وتنمية الثروة الحيوانية، و النانو تكنولوجى، وبحث التعاون فى مجالى الآثار عن طريق  المساعدة في انشاء متحف تعليمي لتدريب الطلاب على إدارة المتاحف وعرض الآثار وصيانتها، ومركز آخر لدعم و نشر اللغات والتدريب على تنمية المهارات اللغوية.

وقال عزيز، إن مكتب اليونسكو للعلوم وافق مبدئياً علي التعاون في عدة مجالات تمثل مشروعات طموحة، وهي تتعلق بنقل وتطوير المعرفة، عن طريق التدريب على استخدام النانانو حيث إن هناك برنامجا متكاملا، يمكن تدريبه لعدد من أعضاء هيئة التدريس، والذى يهدف إلى تعزيز قدرات الباحثين، حيث يربط النانو بالمجال المتخصص فيه الباحث، بالإضافة إلى الاتفاق على التعاون فى مجالى محو الأمية، وريادة الأعمال.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى