نقيب المعلمين: أنا مش عايز يبقى أجر المعلم مثل الدول الأجنبية ودول الخليج ولكن نعطيه ما يحفظ كرامته

الأحد : 8 - يوليو - 2018 | 8:02 مساء
نقيب المعلمين: أنا مش عايز يبقى أجر المعلم مثل الدول الأجنبية ودول الخليج ولكن نعطيه ما يحفظ كرامته
كتب :: محرر اخبار التعليم

قال خلف الزناتى نقيب معلمى مصر إن النقابة تقدمت بجدول للاجور والمرتبات ضمن بنود قانون التعليم الجديد لكى نحافظ على حق المعلم وهيبتة، لافتا أنه قابل الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق، وعرض عليه مقترح زيادة المرتبات قائلا له: "أنا مش عايز يبقى أجر المعلم مثل الدول الأجنبية ودول الخليج ولكن نعطيه ما يحفظ كرامته "وابدى موافقته على ما تم عرضه" .

وأضاف خلف الزناتى على هامش حضوره اليوم احتفالية تكريم المعلم المثالى والأم المثالية من المعلمات وحفظة القرآن من ابناء المعلمين بمقر نادى المعلمين بمدينة بنى سويف في حوار لإحدى الصحف الالكترونية: "أن هذه الدورة البرلمانية سوف تشهد مناقشة قانون التعليم وهناك اقتراح عرض علينا تضمن تجزأة مقترح زيادة الأجور على ثلاث مراحل نظرا للظروف الاقتصادية للبلاد، ووافقنا عليه.

وتابع خلف الزناتى: معاش المعلم يعد الثانى من حيث قيمته بعد معاش الدولة، ومنذ تسملنا النقابة من الإخوان على مدى أربع سنوات صرفنا ما يقارب مليار ونصف المليار جنيها معاشات للمعلمين على مستوى محافظات مصر، منوها عن رضاه إلى حد ما عن أداء افرع النقابة بالمحافظات تجاه مشروع العلاج إذ يوجد 15 مستشفى تابعة للنقابة فضلا عن التعاقد مع مراكز أشعة ومعامل تقدم خصومات تصل الى 60% وأقلها 25 %.

واستطرد خلف الزناتى: يتعرض المعلمون إلى اعتداءات من قبل طلاب المراحل الثانوية بالمدارس وكذلك أولياء الأمور وزادت هذه الظاهرة فى الآونة الأخيرة، والنقابة لن تترك المعلم فريسة لمثل هذه الاعتداءات إذ يخصص لكل فرع محامى لمؤازرة المعلم المعتدى عليه ومرافقته فى قسم الشرطة لتحرير محضر وخلال تحقيقات النيابة حتى يأخذ حقه.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى