التعليم: بدء ورشة العمل للطلاب المشاركين بمسابقة "الباحثون الشباب"

السبت : 7 - يوليو - 2018 | 6:18 مساء
التعليم: بدء ورشة العمل للطلاب المشاركين بمسابقة
كتب :: محرر اخبار التعليم

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستفادة من بنك المعرفة، وحرصًا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية استخدام الطلاب لبنك المعرفة لكونه منصة علمية تحتوى على مصادر معرفية، وتعليمية، وثقافية، وبحثية، وتحفيزهم على البحث العلمي، والتفكير النقدي، صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم البدء في تنفيذ ورشة العمل للطلاب المشاركين بمسابقة "الباحثون الشباب"، والمقامة بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر في الفترة من الجمعة 2018/7/6 إلي الثلاثاء 2018/7/10 .

 وأشارت الدكتورة يسرا علام مستشار الوزير للتسويق والترويج إلى أن ورشة العمل سوف تقسم على مدار خمسة أيام، لتعريف الطلاب ببنك المعرفة وكيفية الدخول عليه، واستخدامه وماهي أقسام البحث المختلفة، والتدريب علي كيفية إعداد ورقة بحثية، ويوم مخصص للإبتكار المصرفي والتنمية البشرية.

وأوضحت علام أن الطلاب سيقيمون في فندق المدينة التعليمية لمدة خمس أيام، وسيتم تقديم وجبات غذائية للطلاب المشاركين في ورشة العمل.

وأضافت الأستاذة نجوى السيد مدير أول البحث العلمي والابتكار بمؤسسة مصر الخير، أنه تم تصميم الدورات التدريبية لتناسب هذه الفئة العمرية من الطلاب، وذلك لتأسيسهم علي مبادئ إعداد البحث بطريقة سليمة والتي ستعود عليهم بالفائدة في المرحلة الجامعية، وتؤسس لجيل واعد من الباحثين المتميزين.

والجدير بالذكر أن هذه المسابقة تتم بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي البنك الأهلي المصري، وبرعاية فودافون، وبتنفيذ مؤسسة مصر الخير.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى