235 درجة للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام بسوهاج للعام الدراسي 2018م /2019 م

الأربعاء : 27 - يونيو - 2018 | 9:51 مساء
 235 درجة للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام بسوهاج للعام الدراسي 2018م /2019 م
كتب :: اشرف ابوعقيل - ياسر مصطفى

أعلن الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج و السيدة سحر حمدى مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة بمديرية التربية والتعليم بسوهاج ان مديرية التربية والتعليم بسوهاج اعلنت عن تنسيق هذا العام للقبول بالصف الاول الثانوى العام من مجموع 235 درجة ( بنسبة 84% تقريبا ) حيث ان المجموع الكلى 280 درجة .

والزام الادارات التعليمية والمدارس بإتباع قواعد القبول حسب اللووائح والقوانين المنظمة لتنسيق المرحلة الثانوية ( العام  - الفنى بجميع انواعة ) .

على ان يتم قبول طالبات القرى التابعة لمدينة المنشاة والمراغة وأخميم بمدرسة سوهاج التجارية بنات بشرط قربهم من مدينة سوهاج .

وجدير بالذكر ان جميع المدارس الزراعية على مستوى المحافظة تقبل من مجموع 140 درجة .

وبالنسبة للمدارس الثانوية الخاصة بالتمريض يكون القبول بها حسب اللوائح الموضوعة من قبل وزارة الصحة .

كما أكدت سحر حمدى بان الطلاب المتفوقين الذين حصلوا على مجموع 274 درجة فأكثر لهم الحق فى الالتحاق بأى مدرسة يرغبون فيها دون شروط على ان يكون ذلك داخل كل ادارة تعليمية تابعة لهم وتم تحديد مجموع الثانوية العامة 235 حسب الالتزام بقواعد القبول والكثافة المحددة من قبل الوزارة بان تكون الكثافة داخل الفصول من 36 الى 40 طالب فقط خلال امنظومة التعليمية الجديدة ولا تذيد نسبة الالتحاق بالثانوية العامة لاكثر من الثلث ( 33.5 تقيرباً ) حتى يكون هناك اقبال على التعليم الفنى بجميع انواعة ( فندفى – تجارى- صناعى – زراعى - ...الخ )   .

كما اضافت اننا نطمئن اولياء الامور الراغبين فى الحاق ابنائهم بالتعليم الثانوى العام انه سيتم حصر الاماكن الخالية بجميع مدارس الثانوية العامة على مستوى المحافظة لمعرفة امكانية النزول بالحد الادنى للقبول بالثانوية العامة حسب الاماكن الخالية .

2

2

3

3

4

4


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى