نادي مانشستر سيتي ومستشفى هيلث بوينت يكافآن خمسة طلاب من أبوظبي برحلة لمشاهدة مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز

الأحد : 24 - يونيو - 2018 | 6:11 مساء
نادي مانشستر سيتي ومستشفى هيلث بوينت يكافآن خمسة طلاب من أبوظبي برحلة لمشاهدة مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز
كتب :: محرر اخبار التعليم

فاز خمسة طلاب في أبوظبي برحلة إلى مدينة مانشستر لمشاهدة نجوم كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد أحرزوا لقب أبطال "هيلث بوينت".

وكان الصغار من بين 840 طالبًا من عشر مدارس في العاصمة الإماراتية شاركوا في برنامج "نمط الحياة الصحية" الذي نظمه نادي مانشستر سيتي لكرة القدم ومستشفى هيلث بوينت في أبوظبي الذي يعد واحدًا من مرافق الرعاية الصحية التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، والشريك الإقليمي لنادي مانشستر سيتي في قطاع الرعاية الصحية.

وسيتوجه كل من حمزة رنمان من أكاديمية اللؤلؤة، وتوماسو فرلوتي من مدرسة أميتي الدولية، ونانامي ليدا وهبة شفيق ومرام تشيتوي من أكاديمية البطين، في رحلة إلى مدينة مانشستر في إنكلترا لمشاهدة إحدى مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز خلال الموسم القادم.

ووقع الاختيار على الطلاب بعد إكمالهم تسجيل بياناتهم في كُتيب "الحياة الصحية" والتفوق في سلسلة من الحصص والواجبات الصفية، وتأكيد التزامهم بممارسة الأنشطة البدنية والصحية خارج المدرسة، وتطوير مهاراتهم في كرة القدم، وإكمال التحديات الرياضية التي أعدها مدربو مدارس السيتي لكرة القدم.

كما حاز هؤلاء الطلاب الفائزين على إعجاب منظمي البرنامج بعدما كتبوا رسائل للأطباء في مستشفى هيلث بوينت، أبرزوا من خلالها أهمية اتباع نمط حياة صحية، ومدى التزامهم بأن يكونوا قدوات ونماذج إيجابية لزملائهم الطلاب في الصفوف الدراسية.

وفي تصريح لها، قالت الدكتورة مي الجابر، المدير الطبي بالإنابة وأخصائي طب الصحة العامة في مستشفى هيلث بوينت: "غالبًا ما يفاجئنا الصغار بما يمتلكونه من شغف ومعرفة ونظرة ثاقبة. وقد أبهرنا مستوى الالتزام الذي أظهروه خلال البرنامج. وباعتبار أن المستشفى يعد المركز الرائد لجراحة العظام والطب الرياضي في الشرق الأوسط، فإن دورنا يتمثل بتشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة وتبني عادات صحية".

وبعدما حاز على لقب بطل "هيلث بوينت" قال الطالب توماسو فرلوتي، من مدرسة أميتي الدولية: "كانت الأنشطة التي شاركنا فيها مسلية وممتعة، وحافلة بالتحديات الصعبة بالنسبة لنا، وقد حفزتنا على التفكير بما يمكن تحسينه في نمط حياتنا، وكيف يمكننا أن نحيا حياة أكثر صحة. والأمر الجيد بالنسبة لهذه الحصص هو أنه كان يتوجب علينا القيام بكل شيء بالتعاون مع زملائنا، لذلك كنا نشجع بعضنا البعض أثناء القيام بهذه الأنشطة".

وحول الرحلة إلى مانشستر قال توماسو: "أنا بالتأكيد متشوق للذهاب لمشاهدة فريق مانشستر سيتي ولاعبيه النجوم. لم يسبق لي أن شاهدت مباراة في إنكلترا، كما أنني لم أزرها من قبل. لذلك أنا سعيد حقًا لحصولي على هذه الفرصة".

وأضاف: "لاعبي المفضل هو جون ستونز، وقد قابلته مرة عندما حضر مع لاعبي الفريق إلى هنا في أبوظبي، وقد كان لطيفًا. أعتقد أنه يمثل قدوة ونموذجًا بالنسبة لنا".

وعلى مدار خمسة أشهر، شهدت مبادرة "نمط الحياة الصحية" استضافة مجموعة من مدربي مدارس السيتي لكرة القدم وأطباء مستشفى هيلث بوينت، مجموعة من الحصص التفاعلية والمسلية، والتي علمت الطلاب أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية وتناول الطعام الصحي والمناسب، والحصول على القدر الكافي من النوم، وشرب كميات مناسبة من الماء".

وبحضور أبرز اللاعبين المميزين من نادي مانشستر سيتي ومن ضمنهم قائدي فريقي الرجال والسيدات، فنست كومباني وستيف هوتن، قدم المدربون 140 ساعة من الحصص التعليمية والرياضية المسلية لـ 35 صفًا من طلاب الصف السابع.

وتضمن البرنامج ساعتين من الحصص الصفية التي ركزت على أهمية التغذية السليمة وتناول كميات كافية من الماء ومعلومات عن الصحة النفسية والثقة بالنفس، وساعتين من الحصص التدريبية بكرة القدم تحت إشراف فريق العمل في كل من نادي مانشستر سيتي ومستشفى هيلث بوينت.

وفيما يتعلق بالأنشطة البدنية بعد انتهاء الدوام الدراسي، طُلب من الطلاب تعبئة بيانات عن مواعيد النوم والنظام الغذائي، حيث وضع الطلاب أنفسهم ضمن تحدٍ يومي يتضمن ممارسة الأنشطة البدنية وتناول الوجبات الصحية، إضافة إلى كتابة رسالة عن أنفسهم في المستقبل، يتعهدون فيها بالحفاظ على نمط الحياة الصحية واللياقة البدنية.

وقام الطلاب بتسجيل كل واحدة من المهام في كُتيب "الحياة الصحية" الخاص بالطلاب والذي تضمن أيضًا تسجيل كل الخطوات التي نفذوها مع الصور.

-انتهى- 

نبذة عن نادي مانشستر سيتي:  

نادي مانشستر سيتي هو نادٍ إنجليزي أُسس في شرق مانشستر في عام 1880 باسم ساينت ماركس وست جورتون، وأصبح اسمه مانشستر سيتي رسميًا منذ عام 1894. ومنذ ذلك الوقت فاز نادي مانشستر سيتي بكأس الكؤوس الأوروبية، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات، من بينها مرتان فاز فيهما بالدوري الإنجليزي في الفترة بين 2012 إلى 2014، كما فاز مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 5 مرات. يُعد نادي مانشستر سيتي واحدًا من ثمان أندية في مجموعة سيتي لكرة القدم والتي تضم: ملبورن سيتي الأسترالي، ونيويورك سيتي الأمريكي، ويوكوهاما مارينوس الياباني، ونادي أتلتيكو تورك، ونادي جيرونا لكرة القدم.  

وتحت إدارة المدير الفني للفريق بيب غوارديولا، يلعب النادي في الدوري المحلي وفي بطولة أبطال أوروبا المباريات على أرضه في ملعب الاتحاد الذي يتسع لـ 55 ألف مشجع والذي يعتبر مقر النادي منذ سنة 2003، واليوم يضم ملعب الاتحاد أكاديمية السيتي لكرة القدم، ومركزًا للتدريبات وتنمية الشباب والناشئين وتطويرهم. يتسع ملعب أكاديمية مانشستر سيتي لسبعة آلاف مشجع، ويعتبر مقر التدريب اليومي لكل من فريق مانشستر سيتي للسيدات وفريق الشباب للتنمية ومباريات الإياب التنافسية.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى