رئيس جامعة المنصورة يتابع مراحل تنفيذ نظام ذكى لتتبع الأطفال وحمايتهم

الأربعاء : 13 - يونيو - 2018 | 7:16 مساء
رئيس جامعة المنصورة يتابع مراحل تنفيذ نظام ذكى لتتبع الأطفال وحمايتهم
كتب :: محرر اخبار التعليم

استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، الباحثة سارة عبد اللطيف محمد باحثة بكلية الحاسبات والمعلومات لعرض ما تم إنجازه فى مشروع  "نظام ذكى لمراقبة الأطفال"، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع.

وعرضت الباحثة خلال اللقاء الهدف الرئيسى للمشروع وهو عمل سوار للأطفال مثبت عليه نظام إلكترونى أمنى لمراقبة الأطفال بإرسال إشارات بمكان تواجد الطفل وتحديد موقعه بدقة وإرسال إشارة استغاثة للوالدين فى حالة خروج الطفل خارج النطاق المحدد له مع الوالدين، كما يمكن استخدام العينة الأولى من المشروع فى مراقبة وحماية السيارات من السرقة.

وذلك من خلال عمل نظام على جهاز الموبايل وربطه عن طريق WiFi للقطعة الإلكترونية وإرسال الإحداثيات المسجلة عن طريق WiFi جهاز الحاسب المحمول والتطبيق على الهاتف المحمول.

وبذلك يمكن مراقبة الأطفال عن بعد وحمايتهم من السرقة عن طريق إرسال أماكن تواجدهم على تطبيقات خاصة بالهاتف المحمول للوالدين، كما يمكن تطوير الشريحة لمراقبة الأطفال المرضى وإرسال تقارير طبية لذويهم بشكل مستمر على هواتفهم المحمولة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى