رئيس جامعة جنوب الوادى يفتتح معرض للزواحف بـ"نوعية قنا"

السبت : 9 - يونيو - 2018 | 7:10 مساء
 رئيس جامعة جنوب الوادى يفتتح معرض للزواحف بـ
كتب :: محرر اخبار التعليم

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، معرضا للزواحف والإيقاعات بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية ، بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى أحمد على عميد كلية التربية النوعية.

وأثنى رئيس الجامعة، خلال جولته التفقدية للمعرض، على ما شاهده من إبداعات فنية لهذا المعرض تبرز ابداعات الطلاب، من خلال ما تم عمله من لوحات فى معرض الإيقاعات ، والقيم الفنية لمعرض الزواحف والذى تناول حيوان التمساح كأحد الحيوانات المعبرة عن الحضارة القديمة.

تناولت الدكتورة فاطمة الزهراء أستاذة التربية الفنية المساعد بكلية التربية النوعية فى معرض ايقاعات ، من خلال ثمانى لوحات كبيرة وخمسة عشر لوحة صغيرة عنصرى من عناصر التصميم ( النقطة , الخط )، وتحقيق قيمة من القيم الجمالية وهى الايقاع عنوان المعرض ، وذلك باستخدام خامة ورق الكانسون الملون ودرجاته المختلفة ، واستخدام هذا الورق فى عمل الخطوط المنحنية والمنكسرة والتكبير والتصغير فى حجم شريحة ورقة الكانسون.

بينما تناول الدكتور حسين أحمد شحات أستاذ الأشكال الفنية المساعد بالكلية فى معرضه الزواحف حيوان التمساح، كأحد الزواحف التى لاقت تقديسا واحتراما فى جميع الحضارات القديمة المختلفة، فضلا عن استخدامه فى الفنون الشعبية الأفريقية ولها مدلول رمزى لدى هذه الشعوب، وضم المعرض عشرة أعمال فنية من المشغولات الخشبية مع توليفة من الخامات الأخرى.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى