وزير التعليم العالى يستعرض تقريراً حول آليات تطوير منظومة الوافدين

الخميس : 17 - مايو - 2018 | 3:37 صباحا
وزير التعليم العالى يستعرض تقريراً حول آليات تطوير منظومة الوافدين
كتب :: محرر اخبار التعليم

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، تقريرا تقريرًا من الدكتورة رشا كمال، القائم بأعمال تسيير الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين حول آليات تطوير منظومة الوافدين بالتعاون مع الجامعات المصرية. 
 
وأشار التقرير إلى لقاء الدكتورة رشا كمال، مع مديرى إدارات شئون التعليم والطلاب ومديرى إدارات الدراسات العليا بالجامعات المصرية؛ لمناقشة آليات العمل وحل كافة المشكلات التى تواجه تطوير منظومتى الجامعات والطالب الوافد بالتعاون مع الجامعات المصرية.
 
وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين الإدارة المركزية للوافدين بالجامعات المصرية، وكيفية التعامل مع كل من الموقع الإلكترونى الخاص بالجامعات ((https://university.wafeden.gov.eg، والموقع الخاص بالطالب الوافد (https://www.wafeden.gov.eg)؛ لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التى  تواجه الطلاب الوافدين، وتيسير إجراءات التحاقهم بالجامعات، وتبادل الخبرات بين الجانبين لتحقيق أقصى استفادة للطلاب الوافدين للدراسة بمصر.
 
كما تناول اللقاء عرضاً تفصيلياً للتعريف بالإدارة المركزية للطلاب الوافدين والإدارات التابعة لها واختصاصاتها، والإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين والخدمات التى تقدمها للطلاب الوافدين، واستعرضت بعض الجامعات الخدمات التى تقدمها للطلاب الوافدين، ومدى تأثيرها على زيادة الأعداد بتلك الجامعات، بالإضافة إلى مقترحات تطوير الأداء وآليات التنفيذ لزيادة أعداد الطلاب الوافدين وتقديم خدمات مميزة.
 
وفى ختام اللقاء تم الاتفاق على إنشاء مكتب للوافدين لكل كلية، وطباعة دليل للطالب الوافد لكل جامعة، بالإضافة إلى الترويج من خلال الجامعات والإدارة المركزية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى