أبليكيشن يعلم الأطفال الزراعة المنزلية بمشروعات تخرج بالجامعة الألمانية

الأربعاء : 16 - مايو - 2018 | 8:00 مساء
أبليكيشن يعلم الأطفال الزراعة المنزلية بمشروعات تخرج بالجامعة الألمانية
كتب :: محرر اخبار التعليم

أقامت كلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية بالقاهرة معرضا لعرض مشاريع  طلاب المرحلة الدراسية النهائية بمناسبة انتهاء الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2017-2018 البالغ عددها 170 مشروعاً مقدماً من ما يقرب 210 طلاب بأقسام الكلية الـ3 "التصميم الجرافيكى  - تصميم المنتج  - تصميم الإعلام".

وتنوعت المشاريع المطروحة فيما بين "الإضاءة - الأثاث - الجرافيكس – الأفلام القصيرة - مجسمات مصغرة لبعض التصميمات الفنية - المنتجات المستخدمة فى الحياة اليومية - التصوير الفوتغرافي - التخطيط اليدوى – المطبوعات – اللوحات الإلكترونية الإعلانية والإعلامية – لوحات للمناطق الشعبية والتراثية في مصر - الأدوات والأجهزة المنزلية"، وغيرها كثير من المنتجات الخشبية الحرفية المنتجة بتصاميم ابتكارية مستلهمة من عراقة البيئة المصرية.

وتضمنت المشروعات مشروع "الخضروات وأنا veggie & me" وهو عبارة عن "موبايل أبليكيشن" قام بتصميه فريق عمل طلابى يهدف إلى زيادة الوعى لدى الأطفال من سن 4 وحتى 7 سنوات بأهمية زراعة النباتات والخضروات في المنزل، وتعتمد فكرة التطبيق على تعليم الأطفال بطريقة مبسطة وبأسلوب جاذب كيفية استخدام أدوات الزراعة خطوة بخطوة ومساعدته على مراقبة النباتات التي يزرعونها وتعريفهم بمواقيت الري والحصاد.

أما المشروع الزراعى الثانى جاء بعنوان "living mashrabiya"وهو مشروع استلهم فكرته الطلاب من خلال إعادة تصميم للمشربية التى كانت تستخدم من قبل فى المنازل، حيث قاموا باستحداث تصميم جديد لها يعتمد على وضع النباتات داخل أوانى في هيئة أشكال خماسية متشابكة لتُكون في النهاية شكل شبكة "مشربية" توضع على النافذة لإنتاج المواد الغذائية الأساسية اللازمة للأسرة فى المنزل .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى