"تعليم الفيوم" تحيل رئيس لجنة ومراقبا و7 ملاحظين بامتحان الإعدادية للتحقيق

الأربعاء : 16 - مايو - 2018 | 5:17 مساء
كتب :: محرر اخبار التعليم

قرر الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، استبعاد 4 ملاحظين بامتحانات الشهادة الإعدادية فى لجنة مدرسة أبو صير دفنو الإعدادية بإدارة إطسا التعليمية، بسبب عدم انضباط اللجنة وإخلالهم بواجبات العمل الوظيفى، وإحالتهم للتحقيق.

وفى السياق نفسه، قرر وكيل وزارة التربية والتعليم إحالة رئيس اللجنة والمراقب الأول للتحقيق، بسبب عدم اتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم متابعة اللجان بجدية أثناء الامتحان، كما لاحظ وكيل الوزارة وجود ملاحظ يتحدث فى الهاتف المحمول خارج اللجنة، ووجود اثنين من الملاحظين خارج اللجنة يتحدثان مع المراقب الأول ورئيس الدور.

وشدد وكيل الوزارة على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويُسر، مع توفير الرعاية الصحية المناسبة للطلاب، وعدم اصطحاب الهواتف المحمولة مع الملاحظين إلى داخل اللجان بشكل نهائى، والأمر نفسه بالنسبة للطلاب.

جاء ذلك خلال جولة لوكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، رافقه خلالها محمد عبد الله وكيل المديرية، وشهدت تفقد عدد من لجان امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى، لمتابعة سير الامتحانات وانتظام العمل، وحث وكيل الوزارة الطلاب على التركيز أثناء الإجابة على أسئلة الامتحان، من أجل النجاح والتفوق والحصول على أفضل الدرجات.

وأصدر الدكتور عادل عبد المنعم، توجيهات بتوفير سبل الراحة للطلاب، من التهوية والإضاءة والأجواء الهادئة، مؤكدا ضرورة الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، وجودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوّها من الأخطاء اللغوية والإملائية ومستوى الامتحان، مشددا على أن الامتحانات خلال العام الحالى جيدة جدا وفى مستوى الطلاب، ومن داخل المنهج الدراسى، والورقة الامتحانية خالية من الأخطاء وطباعتها واضحة.

ووجه بضرورة تواجد الأمن على أبواب المدارس وإغلاقها قبل بداية الامتحان، وختم أوراق الأسئلة فى الأماكن الخالية والاهتمام بنظافة اللجان، وأكد أن غرفة عمليات المديرية التى تتابع سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى لم تصل إليها اليوم أى شكاوى او مشكلات من أى لجنة على مستوى مدارس محافظة الفيوم.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى