طارق شوقى: الرئيس السيسي يتابع بنفسه منظومة التعليم الجديدة.. وهذا مطمئن

الأحد : 13 - مايو - 2018 | 2:13 صباحا
طارق شوقى: الرئيس السيسي يتابع بنفسه منظومة التعليم الجديدة.. وهذا مطمئن
كتب :: محرر اخبار التعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بنفسه الخطة الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير منظومة التعليم المدرسى، ويهتم بأداق التفاصيل، وهذا شيئا مطمئننا للغاية.

 وأوضح طارق شوقى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحدث خلال الاجتماع معه اليوم، فى أشياء كثيرة أهمها، موضوع البنية التحتية للمدارس التى ستشهد تطبيق المنظومة الجديدة، كاشفا عن أنه تم انتقاء تلك المدارس المستهدفة بالفعل بمحافظات الجمهورية.

 وأشار الوزير، إلى أن المدراس التجريبية خارج سياق الاستراتيجية الوطنية لتطوير منظومة التعليم المدرسى، التى تستهدف الطلاب منذ الطفولة حتى يكون لديهم فكر آخر فى المنظومة التعليمية، مؤكدا أن هناك تشجيع كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى لنقل مصر إلى اقتصاد المعرفة، ودائما ما يقول: "أنا بعمل حاجة لـ100 سنة لقدام".

 وأضاف وزير التربية والتعليم، أن تجهيز البنية التحتية تستهدف بشكل خاصة المرحلة الثانوية، حيث يتم استهداف 2530 مدرسة، معلنا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر عقد مؤتمر كبير سيكون متواجد به بنفسه، لعرض كل التفاصيل الخاصة بمنظومة التعليم الجديد، وإعطاء الناس المعلومات الكاملة، وطرح الخطط الجديدة الخاصة بالمنظومة التعليمية، حتى لا تنساق الناس وراء شائعات ليس لها أساسا من الصحة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى