وزير التعليم العالى يعد بمضاعفة ميزانية التكريم للمشاركين بمعرض جنيف الدولى

الاثنين : 30 - أبريل - 2018 | 7:24 مساء
وزير التعليم العالى يعد بمضاعفة ميزانية التكريم للمشاركين بمعرض جنيف الدولى
كتب :: محرر اخبار التعليم

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن البحث العلمى فى مصر "بخير"، مؤكدا أن المعارض والمسابقات الدولية خير دليل على تميز العقلية المصرية فى كل المجالات البحثية، معلنا مضاعفة ميزانية الجوائز والدعم المقدمة من الأكاديمية للمخترعين المصريين الفائزين فى معرض جنيف الدولى للاختراعات بداية من العام المقبل.

وأضاف عبد الغفار، بكلمته خلال تكريم أكاديمية البحث العلمى للمخترعين المصريين الفائزين فى معرض جنيف الدولى للاختراعات اليوم الإثنين، بمقر الأكاديمية: "نتمنى رؤية الابتكار فى كل الاتجاهات بالطبع المشروعات القومية لها اهتمام كبير لكن الأفكار التى تهم المجتمع ندعمها بشكل كامل".

وأشاد عبد الغفار،  ببعثة المبتكرين المصريين في جنيف والتي حصلت على عدد من الجوائز الذهبية والفضية في أكبر ملتقى للابتكارات في العالم، مشيرا إلى أن هؤلاء المبتكرين يمثلون أمل مصر خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن حصدهم للجوائز الدولية يعمل على رفع اسم مصر عاليا في مجال البحث العلمي.

وأشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن 120 باحثا من 20 محافظة قتدموا للمشاركة فى معرض جنيف الدولى حتى وصل عددهم لـ 12 مشارك، موضحا أن ترتيب المحافظات بدأ بالقاهرة حوالى 24.5 % ثم الجيزة والإسكندرية وبنى سويف والغربية.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى