"التعليم" تكشف تفاصيل تدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية فى النظام الجديد

الاثنين : 23 - أبريل - 2018 | 10:58 مساء
كتب :: محرر اخبار التعليم

كشف أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل الدراسة بالمرحلة الابتدائية فى النظام الجديد للتعليم، قائلا: "إن جميع المدارس الحكومية العادية سوف تدرس جميع المواد باللغة العربية من "كى جى وان" حتى الصف السادس الابتدائى، بالإضافة إلى دراستهم مواد اللغة الإنجليزية والتربية الدينية ومادة "البى إيه" الخاصة بالأنشطة.
 
وأضاف خيرى، فى تصريحات صحفية له اليوم أن مدرس واحد سيقوم بتدريس جميع هذه المواد، مشيرًا إلى أنه فى النظام التعليمي الجديد، لن توجد مواد منفصلة مثل العلوم والرياضيات، بمعنى "كله هيبقى حاجة واحدة يشتغلوا عليها".
 
وتابع:" أما بداية من الصف الأول الإعدادى سيتم تحويل دراسة مادتى الرياضيات والعلوم من اللغة العربية إلى الإنجليزية، بالإضافة إلى دراسة مادة اللغة العربية والتربية الدينية".
 
و عن تأهيل الطلاب في هذه المرحلة للدراسة باللغة الإنجليزية في المرحلة الإعدادية، أوضح أنه طوال 8 سنوات بداية من رياض الأطفال حتى الصف السادس الابتدائى سيكون هناك دراسة للغة الإنجليزية بطريقة لها صلة قوية بدراسة العلوم والرياضيات.
 
 وبالنسبة لمدارس اللغات، أكد أنه سيكون العكس، حيث سيدرس الطلاب المواد متجمعة، اللغة الانجليزية من رياض الأطفال وحتى الصف السادس، ثم الإعدادى وتكون مادة اللغة العربية مادة بمدرس منفصل لأهميتها.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى