فايز بركات يطالب الحكومة بإنهاء أزمة طلاب مدارس المتفوقين

الأحد : 15 - أبريل - 2018 | 7:09 مساء
فايز بركات يطالب الحكومة بإنهاء أزمة طلاب مدارس المتفوقين
كتب :: محرر اخبار التعليم

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص مشاكل طلاب مدارس المتفوقين، بشأن قرار تقليص فرص قبولهم بالجامعات الحكومية.

وأوضح بركات في تصريحات صحفية له اليوم أن هؤلاء الطلاب لا يستحقون ما يحدث معهم، فلا يجوز أن الطالب الذى يحصل نسبة أقل من 98% سنوياً وحاصل على الدرجات النهائية بمواد الرياضيات أو اللغة الإنجليزية أو العلوم، ويقوم بعمل تجارب وأبحاث علمية كثيرة ويبذل جهوداً غير عادية في سبيل التفوق ليس من حقه أن يختار الكلية التى تناسب قدراته بسبب مكتب التنسيق.

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الطلاب يعانون من عدم تحمل وزارة التربية والتعليم مسئوليتهم وحلها للمشكلات التي تواجهم في دخول الجامعات الحكومية، وإلقائها بالمسئولية على المجلس الأعلى للجامعات الذى يلقى بالمسئولية هو الآخر على مكتب التنسيق، مطالباً الحكومة بإعادة النظر فى القرارات التي تتخذها لأنها قد تكون سببا فى ضياع أحلام آلاف الطلاب المتفوقين.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى