بيــان من نقابة المهن التعليمية المصرية

السبت : 14 - أبريل - 2018 | 7:13 مساء
بيــان من نقابة المهن التعليمية المصرية
كتب :: محرر اخبار التعليم

إن نقابة المعلمين المصرية تستنكر وتدين بأشد العبارات العملية العسكرية الثلاثية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا فجر اليوم السبت والتى إستهدفت الأراضي السورية بدعوى إمتلاك النظام السوري لأسلحة كيميائية وإستخدامها ضد شعبه .

حيث يشكل هذا العدوان إنتهاكاً لأحكام القانون الدولي وخرقاً لكافة القرارات الأممية وقرارات مجلس الأمن وإنتهاكاً لسيادة الدولة السورية وكرامة الشعب السوري .

فلقد أصبح واضحاً أن الهدف هو إسقاط سوريا وتمزيقها لحساب الكيان الصهيوني ومخططاته في إبتلاع فلسطين العربية . فقد تحولت سوريا لمنطقة صراع أمريكي أوروبي تركي ينهش في قلب الوطن السوري .   

إن نقابة المعلمين المصرية تعلن من موقع المسئولية دعمها الكامل للشعب السوري الصامد في مواجهة الكيان الصهيوني ، فلقد عانى الشعب السوري خلال السنوات الماضية من تدهور في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والصحية ، ودُمرت بنيته التحتية ونُهب ودُمر تاريخه .

وتؤكد نقابة المعلمين المصرية على أن هذا العمل يأتى في سياق تكرار السيناريو العراقي بدعوى وجود أسلحة كيميائية وبيولوجية بها وذلك لإستكمال تنفيذ المخطط الأمريكي الإستعمارى الذي يستهدف أمتنا في وجودها وهويتها وثرواتها وإحكام السيطرة عليها بضمان التفوق العسكري للعدو الصهيوني وبالتدخل المباشر وإستعمال القوة العسكرية لإخضاع أقطارنا كما هو الحال في العراق وضمان بسط إرادة الهيمنة بالنيل من صمود سوريا .

عاشت سورية وعاش صمود شعبها العظيم،،،


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى