التعليم تعقد اجتماع مع مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM

الخميس : 12 - أبريل - 2018 | 4:47 مساء
 التعليم تعقد اجتماع مع مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
كتب :: شيرين محمد

  حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صالح أبنائها الطلاب المتفوقين، صرح الإعلامي أحمد الخيرى المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم عقد اجتماعًا مع مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  STEM؛ لمناقشة موضوعات هامة.

        أشاد حجازي في بداية الاجتماع بالجهود المبذولة من مديري مدارس STEM للنهوض بالعملية التعليمية في تلك المدارس، مضيفًا أن هذا الاجتماع جاء لمناقشة عدة نقاط من أهمها الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي.

        أوضح حجازي أن الاستعداد المبكر الجيد للامتحانات هو الأساس في نجاح العملية الامتحانية، مشددًا على ضرورة العمل بروح العمل الجماعي فى كافة النواحى الخاصة بتلك المدارس، مضيفًا أنه يجب تحديد أدوار أعضاء الوحدة وعلاقتها بالمدارس، حيث يكون هناك تخصص؛ لتنظيم العمل وعدم تداخل الأدوار، فعلى سبيل المثال المسؤول عن شؤون الطلبة في الوحدة يخاطب المسؤول النظير له في المدرسة.

        كما أشار حجازي إلى ضرورة الاستعداد لمعرض الكابستون للصفين الأول والثاني الثانوي، حتى يخرج بصورة مشرفة ومبهرة، موجهًا إلى ضرورة وضع معايير وآليات لتحويل الطلاب إلى المدارس الرسمية الأخرى ويتم الإعلان عنها، وذلك للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور عملية التحويل.

        ومن جانبه، أكد الدكتور خالد السيد مدير وحدة STEM على ضرورة أن تقوم كل مدرسة بتوضيح احتياجاتها الخاصة بالامتحانات؛ ليتسنى العمل على تلبيتها، وحتى لا يكون هناك أي عوائق للعملية الامتحانية، مشيرًا إلى ضرورة التواصل الدائم والسريع بين الوحدة ومديري المدارس، ليتم حل أي مشكلات فورًا، ولذا فأنه سيتم عقد اجتماعات بصورة دورية.

        كما ناقش السيد الإجراءات الخاصة بمعرض كابستون، وما يتضمنه من تحديد الأيام، ومن موضوعات المشروعات المقدمة، والطلاب المشاركين.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى