التعليم تقيم ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ

الثلاثاء : 10 - أبريل - 2018 | 5:20 مساء
التعليم تقيم ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ
كتب :: شيرين محمد

من مدينة السلام وجوهرة سيناء، وتزامنًا مع إعلان عام 2018 عام ذوى الإعاقة، وبرعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صرح الإعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن شرم الشيخ تستقبل الطلاب من جميع محافظات مصر المشاركين في ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج والمقام بالمدينة الشبابية في الفترة من 10 إلى 14 إبريل 2018.

أشار الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم إلى أن فكرة الملتقى جاءت كخطوة من الخطوات الجادة التي تقوم بها الوزارة لدعم وتشجيع جميع الطلاب الموهوبين دون تفرقة، ويعد هذا الملتقى بمثابة إعلان للعالم كله عن مدى تميز طلاب مصر.

أكدت الدكتورة انجى مشهور مستشار الوزير للتربية الخاصة على أن هذا الملتقى يقام ولأول مرة لطلاب الدمج والتربية الخاصة، ليرسم صورة رائعة تمتزج فيها إبداعاتهم المتنوعة وقدراتهم المبهرة، مضيفة أن اليوم يتوافد الطلاب المشاركين في الملتقى من 27 محافظة، وقد ملأهم الحماس والإصرار على الرغم من صعوبة السفر ومشقة الطريق.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة أن الملتقى يتضمن ثلاث مسابقات هم: (مسرح، كرة سلة، رسم ومشغولات فنية)، مشيرة إلى أن مسابقة المسرح يشارك فيها طلاب من محافظات القاهرة الكبرى، ومحافظات وجه بحرى، بينما مسابقة كرة السلة يشارك فيها طلاب من محافظات إقليم القناة وإقليم الصعيد، أما مسابقة التربية الفنية فيشارك فيها طلاب من محافظات إقليم الدلتا وإقليم شمال ووسط الصعيد.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى