انطلاق فعاليات ملتقي سلسبيل النيل بحضور وزير الري ونقيب الفنانين التشكيليين

الأربعاء : 4 - أبريل - 2018 | 8:05 مساء
انطلاق فعاليات ملتقي سلسبيل النيل بحضور وزير الري ونقيب الفنانين التشكيليين
كتب :: سيد داود المطعني

انطلق ملتقي سلسبيل النيل بوجود وزير الري محمد عبد العاطي
بمتحف الثورة بالقناطر الخيرية ولمدة أسبوعين فعاليات ملتقى سلسبيل الثانى للرسم الإبداعى والذى تنظمه وزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع فنانى مصر التشكيلين برئاسة الفنان أحمد عبد الجواد مؤسس عام الملتقى ومشاركة أكثر من 24 فنانا، حيث يهدف الملتقى إلى استثمار الفن التشكيلى فى وتطويعه فى التوعية بقضايا الوطن وفى مقدمتها قضية محدودية المياه فى مصر وتدنى نوعيتها والتحديات التى تواجه مصر فى هذا الشأن.

تضمنت فعاليات الملتقى فى يومه الأول زيارة تفقدية لقنطرة رشيد التاريخية ومؤتمرا صحفيا للتعريف بمحاور الملتقى وأهدافه، أعقب ذلك تقديم باقة من الرسومات الإبداعية واللوحات الفنية المعبرة عن قيمة قطرة المياه وعظمة نهر النيل على الطبيعة تصاحبها العروض الفنية الموسيقية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة.

و يشارك فى فعاليات الملتقى العديد من طلبة وطالبات المدارس من مختلف الفئات العمرية والمراحل الدراسية للمساهمة فى هذا الحدث الهام من خلال ورش عمل إبداعية تظهر الملكات والمهارات الفنية لدى هؤلاء الطلبة والطالبات وإخراجها فى شكل أعمال ولوحات وتصورات وأفكار فنية مبتكرة تخدم قضايا المياه وتسهم فى منظومة وحملات التوعية التى تقوم بها الوزارة وكافة الجهات المعنية على المستوى القومى.

أكد الفنان أحمد عبد الجواد مؤسس عام الملتقى أنه ومجموعة الفنانين المشاركين يقوموا بتقديم هذه الأعمال الإبداعية كمنحة تطوعية وبشكل مجانى مشاركة منهم فى حملات الوزارة الهادفة إلى لتوعية وتبصير كافة المواطنين بأهمية قطرة المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

تجدر الإشارة بأن الوزارة تمضى قدما فى البحث عن طرق ووسائل جديدة ومبتكرة وأساليب غير تقليدية، والإستعانة بالفن التشكيلى العريق والذى يحظى بجماهيرية متزايدة - لرفع الوعى المائى لدى مختلف فئات المجتمع، حيث احتضنت الوزارة فعاليات الملتقى الأول لسلسبيل النيل، والذى انعقد بمدينة أسوان خلال يناير الماضى، وأسفر عن إنتاج وإخراج أكثر من 26 لوحة فنية متميزة، يتم الاستعانة بها حاليا فى رفع الوعى المائى لدى جميع المواطنين وإعلاء قيم التذوق الفنى لدى الراغبين والمبدعين.

على هامش الملتقى

على هامش الملتقى


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى