التعليم تضاء باللون الأزرق تضامنًا مع اليوم العالمي للتوحد

الاثنين : 2 - أبريل - 2018 | 10:07 مساء
التعليم تضاء باللون الأزرق تضامنًا مع اليوم العالمي للتوحد
كتب :: شيرين محمد

 صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه تزامنًا مع اليوم العالمي للتوحد الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرار رقم ٦٢/١٣٩ في ٢ إبريل ٢٠٠٩، بتخصيص يوم للتوحد للفت انتباه العالم إلى إصابة عشرات الملايين به، واعتباره أزمة صحية عالمية متنامية، قامت الإدارة المركزية للاحتياجات الخاصة  بإضاءة مبنى ديوان عام الوزارة باللون الأزرق "شعار التوحد"؛ للتضامن والمشاركة في الحملة العالمية ( Light  It Up Blue  ) ولتكثيف الوعي الاجتماعي.
 ومن جهتها أكدت الدكتورة إنجي مشهور مستشار وزير التربية والتعليم  للاحتياجات الخاصة  أن أكثر من (١٠٠) مَعلم عالمي من مطارات دولية وجسور ومتاحف وغيرها في أكثر من عشر دول حول العالم تضاء بألوان زرقاء زاهية للتوعية باضطراب  التوحد.
و أضافت مشهور أن هذا الاهتمام العالمي والمحلي بسبب تنامي عدد المصابين بالتوحد، مشيرة إلى أنه وفقًا للتقديرات العالمية هناك حالة توحد في كل (٨٨) مولود، لذلك فإن قضية التوحد تحتاج لدعم إعلامي وتجاوب كافة المؤسسات والقطاعات المختلفة؛ لتوحيد الجهود والتضامن من أجل مستقبل أفضل للمصابين بالتوحد وأسرهم.
كما أكد اللواء أكرم النشار مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية  على أهـمية هذه الفعاليات التي تهدف إلى تبني ورعاية القضايا التي تساهم في دعم المصابين بالتوحد وتمكينهم من المشاركة الفعالة، ودمجهم في المجتمع بما يحقق لهم فرصة لتحقيق الذات ودعم قضيتهم وحقهم في الحياة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى