رئيس جامعة بنها : تنفيذ القانون على المواطنين دون واسطة يزيد الإنتماء للوطن

الأربعاء : 14 - مارس - 2018 | 7:08 مساء
رئيس جامعة بنها : تنفيذ القانون على المواطنين دون واسطة يزيد الإنتماء للوطن
كتب :: محرر اخبار التعليم

أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها على أهمية غرس قيم المواطنة وتفعيل الحقوق والواجبات لكل مواطن من خلال الضمانة الرئيسية لنا جميعا وهى القانون.
 
وطالب القاضى المشاركين فى المؤتمر السنوى الثانى عشر لكلية الحقوق بجامعة بنها بضرورة العمل على وضع التشريعات التى تسهم فى بث روح المواطنة لدى المواطنين.
 
كما طالب القاضى بضرورة تنفيذ القانون دون واسطة اومحاباة حتى يستشعر المواطنين ان العدل هو الذى يجلب للجميع حقوقهم كما انه يلزمهم بأداء الواجبات المنوطة بهم والتى كفلها الدستور مضيفا أن هناك اجراءات جديدة وتقارب من القائمين باتخاذ القرار والمسئولين للتعامل مع الجمهور دون اى وساطة او محسوبية.
 
جاء ذلك خلال افتتاحه للمؤتمر الذى يستمر على مدى يوم واحد بحضور الدكتور السيد فوده عميد كلية الحقوق والمستشار عدلى حسين محافظ القليوبية الاسبق ورجال الهيئات القضائية والكنيسة.
 
ووجه القاضى التحية لابناء جامعة بنها وطلابها الذين وقفوا بالأمس تضامنا مع قواتنا المسلحة والشرطة المصرية فى حربهما ضد الارهاب مشيرا الى أن أكثر من 20 الف طالب وطالبة وعضو هيئة تدريس وعامل شاركوا فى المسيرة والوقفة الحاشدة طواعية ودون اى ضغط لنرسل رسالة الى الجميع أننا نقف صفا واحدا كالبنيان المرصوص خلف جيشنا العظيم وشرطتنا فى دورهما للحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره.
 
وقال القاضى أن الحرب على الارهاب والحرب على الفساد متلازمين وهما معركة واحدة نخوضها جميعا من اجل تقدم الوطن وازدهاره مضيفا أننا فى جامعة بنها نظمنا ندوة عن دور الطالب فى مكافحة الفساد واخرى فى مكافحة الارهاب لتوعية طلاب الجامعة بمواجهتها.
 
وشدد القاضى على أهمية توحد المصريين خلف قياداتهم السياسية ونبذ الخلافات فيما بينهما والتمسك بالقيم الأخلاقية الرفيعة التى تحثنا عليها الاديان السماوية والعمل على احياء القيم الايجابية التى يتحلى بها المصريين دون تفرقة قائلا " كلنا مصريين محبيين لهذا الوطن والدماء التى سالت فى سيناء دماء مصرية.
 
وأكد القاضى ان مصر تشهد طفرة كبيرة فى مختلف مجالات الحياة حيث أننا نشهد كل يوم انجازا جديدا يضاف الى قائمة الانجازات والمشروعات القومية الكبرى التى تحققت على ارض الوطن
 
واشار القاضى فى كلمته الى دور الشباب خلال هذه المرحلة الهامة لانهم يمثلون 70 % من التعداد السكانى المصرى وبالتالى فلابد من مشاركتهم الايجابية فى جميع الاستحقاقات الانتخابية والانتخابات الرئاسية وعدم التقليل من صوت أي مواطن مصري، وأن يكون الفيصل في الاختيار هو لنتيجه فرز صناديق الاقتراع
 
وقال رئيس جامعه بنها أن العالم كله يحكم علي مدي تحضرنا وعلي ثقافتنا من كم مشاركتنا في الاستحقاقات الانتخابية المختلفة فيجب علينا جميعاً أن نثبت للعالم من خلال مشاركتنا الفعاله، أننا أصحاب حضارة 7 ألاف عام، ولا يمكن ان نعطي الفرصه للأخرين للحديث عن وعي الشباب وايجابيتهم.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى